عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2011, 11:19 PM   #7006
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2011 الساعة : 11:19 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تعليق صادرات النفط الروسى إلى بيلاروسيا
توقع وزير الطاقة الروسى سيرجى شماتكو اتخاذ قرار بشأن شحنات النفط الروسى المعفاة من الرسوم الجمركية إلى بيلاروسيا فى غضون الأسبوع المقبل، وهو ما يعنى إمكانية حل مشكلة صادرات النفط الروسى إلى بيلاروسيا ...المتوقفة منذ مطلع العام الجارى.
وأشار تقرير بثته قناة روسيا اليوم إلى أن إمدادات النفط الخام الروسى إلى بيلاروسيا معلقة منذ مطلع العام الجارى، لفشل المفاوضات بين شركات النفط الروسى والجانب البيلاروسى، حول أسعار النفط، وتعذر التوصل حتى الآن إلى اتفاق حول عقود خاصة بهذه السنة تنظم الصادرات، بالإضافة إلى اعتزام بيلاروسيا زيادة رسوم الترانزيت - النفط الخام الروسى المار عبر أراضيها إلى أوروبا - بنسبة 12.5%. اعتباراً من الشهر المقبل، لتطالب الشركات الروسية بزيادة قدرها 45 دولار فى سعر الطن الواحد من النفط المصدر إلى بيلاروسيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060092305
أضاف التقرير أن صادرات النفط الخام الروسى إلى بيلاروسيا تقدر بنحو 21 مليون طن سنوياً، ثلثها تقريباً يستهلكه الاقتصاد البيلاروسى فى حين يتم تكرير الباقى فى المصافى البيلاروسية وتصدر المشتقات الناتجة إلى الخارج.
جدير بالذكر أن روسيا كانت تفرض فى وقت سابق رسوم تصدير على النفط الخام إلى بيلاروسيا، إلا أن هذه الرسوم انتهت مطلع العام الجارى، عقب إبرام البلدين وكازاخستان اتفاقاً حول توحيد الفضاء الاقتصادى للدول الثلاث فى العام الماضى، والتزام بيلاروسيا بتحويل رسوم التصدير التى تتقاضاها لدى بيع المشتقات النفطية إلى الخارج للخزينة الروسية، ومع ذلك فإن الوفرة المتحققة لبيلاروسيا جراء إلغاء رسوم التصدير على النفط الروسى تقدر بنحو 4 مليارات دولار سنوياً، أما رفع سعر النفط 45 دولاراً للطن يقلص هذه المكاسب إلى 3 ملايين دولار سنوياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس