عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2011, 10:54 PM   #7032
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-16-2011 الساعة : 10:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

لهيب الأزمة المالية يدفع دولا إلى الدخول في المالية الإسلامية
ربما هي المرة الأولى التي تحقق فيها الصناعة المالية الإسلامية هذا الإنجاز. انتشار هو الأوسع خلال أربعة عقود من عمرها، دول لم يسمع بها أحد أنها قريبة من الإسلام أو معتقداته، تفتح ...أبوابها وتتركها مشرعة للنظام المالي الإسلامي؛ من الفلبين ذات الأغلبية المسيحية إلى الهند بسكان معظمهم من الهندوس، ومالطا، ولوكسمبورج التي تحن إلى ماضي بنوكها الإسلامية.
وهنا قريب منا تتسابق دول أخرى، حتى أنها تلامس أفغانستان المثخنة بجراح الحرب والانفجارات وجيبوتي الأفقر على الإطلاق. يقولون إنه الحدث الأكبر، ويتحدث المختصون عن توجه حقيقي هو الأبرز في تاريخ الصناعة. هنا نرصد بعض أهم محطاتها خلال العام الماضي.
ومن بين الدول التي تسعى للدخول في المالية الإسلامية المغرب وأفغانستان وأذربيجان وموريشيوس واليابان وتونس وكوريا الجنوبية وجيبوتي، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية.
وقامت ألمانيا بافتتاح أول بنك إسلامي، حيث يعترف مسؤولون كبار في الدولة بدور الشريعة الإسلامية في الاستراتيجية المالية، كاختيار ثالث بديلاً عن الرأسمالية والاشتراكية، وتتجه إلى افتتاح أول بنك إسلامي في مدينة مانهايم في كانون الثاني (يناير)، مع وعد بافتتاح بنوك إسلامية أخرى، ويتجه سكان ولاية ساكسن إلى التعاملات المالية الإسلامية.
وتمضي الهند قدماً في تطبيق المزيد من أنظمة التمويل الإسلامي، حيث تأتي هذه الخطوة بعد رفضها الدائم خلال السنوات الماضية لتطبيق أي نوع من هذا النظام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060094350
ووفقاً لمختصين، فإن الخطوة جاءت على ما يبدو من ضغط المسلمين ورفضهم الدائم للتعامل مع الأدوات الربوية، حيث يتجاوز عددهم الـ150 مليون نسمة، فيما تعمل الحكومة بجدية للتغلب على ظاهرة عزوف المسلمين عن التعامل مع البنوك التي لا تتوافق نظمُها مع تعاليم الدين الإسلامي، كما تُُخطط للقيام بإصلاحات مصرفية متعددة داخل نظامها المالي بهدف جذب الاستثمارات من دول الخليج.
وفي موسكو تحدثت الأنباء عن سعيها لبناء نظام مصرفي إسلامي موسع، وتطلب من ماليزيا ودول عربية مساعدتها في وضع وتنفيذ خطة لنظام مالي إسلامي متكامل، على خلفية نمو الطلب على الخدمات المالية الإسلامية فيها، حيث تسعى لأن تكون بوابة لدخول هذه النوعية من الخدمات إلى أوروبا الشرقية.
وفي فرنسا يوجد تحرك لتعديل الإطار القانوني والمالي ليناسب إصدار سندات إسلامية، فيما تجتهد باريس إلى اجتذاب هذه الصناعة سريعة النمو. ويستضيف المجلس الفرنسي للمالية الإسلامية مؤتمر المالية الإسلامية في فرنسا من التكييف إلى التجديد، وذلك بحضور عدد كبير من خبراء الصناعة وتحت رعاية البنك الإسلامي للتنمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس