عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2011, 11:05 PM   #7037
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-16-2011 الساعة : 11:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رشيد: الأسواق تحت السيطرة.. ومصر تختلف عن تونس وغيرها
65 مليار جنيه لدعم الطاقة.. و23 ملياراً للمواد الغذائية
اكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير الاستثمار أنه لا ضرورة لاتخاذ اجراءات احترازية لضبط الاسعار في... السوق المحلي بعد تطور الاحداث في تونس ولا يوجد أي داع للانزعاج.
قال ل "الجمهورية" إن جميع أسعار السلع مسيطر عليها عدا الخضر والفاكهة مشيراً إلي ان المواطنين يأخذون احتياجاتهم كاملة علي بطاقة التموين لافتاً إلي ان 75% من المواطنين تم استخراج بطاقات تموينية لهم وانهم لا يشترون الزيت والسكر من الاسواق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060094358
أوضح ان 20% من المستهلكين لسلعة مثل السكر يشترونه بسعر 5 جنيهات من الاسواق و80% يحصلون عليه من بطاقة التموين بسعر 125 قرشاً مشيراً الي سلامة الاجراءات التي سبق للحكومة اتخاذها في هذا الشأن.
لفت الوزير الي أن 63 مليون مواطن مصري يحصلون علي احتياجاتهم بأسعار ثابتة ومدعومة وليس لهم علاقة بالاسعار العالمية.. ايضاً فإن الوضع في مصر يختلف عنه في الاردن لان مصرثبتت أسعار المواد البترولية منذ 10 سنوات وخاصة الغاز والسولار ولا يوجد حالياً مشكلة في اللحوم بعد تنويع مصادر استيرادها.
قال الوزير ان مصر تدفع سنوياً 65 مليار جنيه دعما للطاقة و23 مليار جنيه للمواد الغذائية ورداً علي سؤال حول تفعيل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة لتوفير السلع بأسعار مقبولة أكد الوزير ان المجمعات باقية لتوفير السلع لمحدودي الدخل ولا تتاجر في السلع الاستفزازية مثل السيمون فيميه ويجب ألا تتوسع في سلع لا تهم محدودي الدخل مع العلم بأن عميل المجمعات يمثل 3% من اجمالي المستهلكين
أضاف انه بالنسبة للمنافذ المتنقلة التي توجهها الشركة القابضة فهي اجتهادات ولكنها لا تمثل اكثر من ثلاثة في الألف من حجم المستهلكين ولا يمثل اساسا لضبط الاسعار ولكن بطاقة التموين هي كل شيء في الوقت الحالي.
اضاف الوزير ردا علي سؤال حول وضع قضية ارتفاع الاسعار علي أجندة القمة الاقتصادية في شرم الشيخ بقوله ان قضية ارتفاع الاسعار ليست علي الاجندة وان القمة الاقتصادية ستنظر في موضوعات اخري مثل الأمن الغذائي العربي والتكامل الزراعي والاقتصادي والاستثمارات القطرية وغيرها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس