عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2011, 11:31 PM   #7049
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-16-2011 الساعة : 11:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

طرح المرحله الخامسة للمطور الصناعي منتصف فبراير
باستثمارات 22 مليار جنيه تطرح هيئة التنميه الصناعيه منتصف شهر فبراير المقبل المرحله الخامسة لمشروعات المطور الصناعي باستثمارات تصل الي 22 مليار جنيه .
قال المهندس عمرو عسل رئيس الهيئة ان المرحل...ه الخامسة تشمل طرح 10 ملايين متر بالمنطقه الصناعيه الجديده بالفيوم والتي تقع علي مساحة اجماليه 33 مليون متر اضافه الي مليوني متر في منطقه ابو خليفه بمحافظة الاسماعليه ومليون متر في محافظة بورسعيد .واشار الي ان الاراضي المطروحة مخصصه لاقامة مناطقه صناعيه باستثمارات تصل الي 22 مليار جنيه .
واضاف ان الهيئة ستتلقي العروض من الشركات ودراستها علي ان يتم الانتهاء من الدراسات والتعاقد مع الشركات الفائزه خلال 4 او 5 اشهر .
واكد عسل ان هناك ضوبط وقواعد صارمة للتعامل مع الاراضي الصناعيه تتضمن عدم تسقيعها من خلال الزام المطورين بالتصميمات والانشاءات والمرافق والتصرف في الاراضي بالبيع او الايجار خلال برنامج زمني محدده في العقد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060094393
تاتي المرحله الخامسة ضمن مجموعه من المراحل تعتزم الهيئة طرحها خلال العام الجاري تشمل اراضي علي مساحة 15 مليون متر مربع في المنطقه الصناعيه بشرق ميناء بورسعيد و 3 ملايين متر برج العرب و 10 ملايين بمدنية العاشر من رضمان و4 ملايين بمدينة السادات و 5 ملايين بمدينة برج العرب .
بلغ عدد مناطق المطور الصناعي في السوق المحليه خلال السنوات الماضيه 13 منطقه علي مساحة 17,7 مليون متر مربع ومن المتوقع ان تضم تلك المناطق 704 مصانع و 255 منشاه خدمية باستثمارات 25 مليار جنيه .
واكد عسل ان هناك مشاركة قويه من المستثمرين العرب في مشروعات المطور الصناعي حيث تقوم مجموعه من الشركات مثل سي بي سي والزامل والاولي والسعوديه والتجمعات الاردنيه بانشاء مناطق صناعيه في مدينه العاشر من رمضان والسادس من اكتوبر مشيرا الي ان مشروعات المطورين تفتح فرصه كبيره امام ضخ استتثمارات عربيه في مصر .
من جهه اخري قال رئيس هيئة التنميه الصناعيه انه يجري حاليا مع وزاره الماليه الانتهاء من وضع الاسعار الجديده للاراضي بالمدن الصناعيه وتسلم اراضي الطرح الخاص التي تنم طرحها علي مساحة تقترب من 750 الف متر مربع تمهيدا للبدء في طرح مجموعه اخري من الاارضي خلال الشهر المقبل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس