عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2011, 11:39 PM   #7054
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-16-2011 الساعة : 11:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ربط شركات المقاصة العربيه والافريقية بمجموعة "لينك اب ماركتس"
تعمل شركة مصر للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي مع منظمة "السويفت"للانتهاء قريبا من مجموعة الرسائل التي سيتم استخدامها في تناول البيانات المرتبطة شركات المقاصة العربية والافريقية ....
وقال محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة شركة مصر المقاصة ان اتحاد البورصات العربية وافق علي مقترح ربط شركات المقاصة العربية لتسهيل اجراءات وحركة رؤوس الاموال للمستثمرين في البورصات العربية .
واوضح ان الربط سيتم بين شركات المقاصة العربية ومصر للمقاصة لتكون المنصة الرئيسيه للربط بين الشركات العربيه بما يسهم في تقليل عملية الرط التي ستعتمد علي شبكة الانترنت دون استخدام خطوط او كوابل لاستخدام رسائل السويفت في عملية تبادل البيانات بين شركات المقاصة العربية وكشف عم ربط مصر المقاصة مع شركتي المقاصة الكويتيه واللبنانية ويستكمل الربط قريبا مع باقي الشركات العربية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060094399
وقال : ان مصر للمقاصة تقوم بالربط مع شركة المقاصة بجنوب افريقيا – ستريت خلال يناير الحالي وهو ما يؤدي لربط المقاصات العربية والافريقيه بعد اعتماد منظمة "الاميدا"امؤسسة الايداع بدول افريقيا والشرق الاوسط قيامها بربط المقاصات الافريقية مؤخرا بالاضافة لربطها ايضا باعضاء مجموعة "لينك اب ماركتس "من جانب اخر مع وجود ربط لمصر المقاصة وستريت بهذه المجموعة .
واشار الي ان عملية ربط المقاصات تسهم في سهولة وشرعة حركة رؤوس الاموال بين الاسواق وتؤدي الي خفض التكلفة والمخاطر المرتبطة بهذه العمليات خاصة coumter party risk حيث تتم من خلال رسائل السويفت ولا يتحمل المستثمر مخاطر الجهة او السوق المقابل لوجود الربط بين شركات المقاصة في الاسواق العربية والافريقية وايضا الاوربية .
واوضح ان المستثمرين في اي سوق به شركة مقاصة مربوطة بمصر للمقاصة او ستريت الجنوب افريقية يمكنه بسهولة اجراء عمليات التسوية لتعاملاته في الاسواق العربية والافريقية والاوربية وكذلك الاستثمارات الاوربية الوارده لاي سوق عربي او افريقي.
واشار محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة مصر للمقاصة الي ان جاذبية الاستثمار في البورصات تتطلب عمليات تسوية سريعه بتكلفة منخفضة دون تحمل مخاطر وهو ما تحقق عملية ربط شركات المقاصة لتسهم في زيادة فرص تدفق الاستثمارات بين الاسواق خاصة ان الاسواق المتقدمة تتميز بعمليات ربط واسعة النطاق علي مستوي البورصات والتسويات
واوضح انه سيتم بدء تفعيل خدمة الربط بين الشركات بمجرد الانتهاء من رسائل السويفت الخاصة بتبادل البيانات

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس