عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 12:07 AM   #7072
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 12:07 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تاج الدين يحذر من التأثير السلبى للتحالفات الاستراتيجية على صناعة الدواء المصرى
حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين عضو مجلس الشورى من التأثير السلبى لظاهرة التحالفات الاستراتيجية فى مجال صناعة الدواء على هذه الصناعة فى ظل زيادة التحالفات بمعدل ...28% سنويا،وأن أغلبها ينشأ من أجل اهداف بحثية تطويرية فى مجال تصميم الادوية الكيميائية او التكنولوجيا.
ونبه تاج الدين فى طلب مناقشة عن الدواء يستعرضه مجلس الشورى فى جلسته غدا "الاثنين" برئاسة السيد صفوت الشريف رئيس المجلس إلى تأثير الاتفاقيات الدولية مثل "الجات" و"التربس" على صناعة الدواء المصرى من خلال إمكانية قدوم منافسين اجانب لهذه الصناعة ومزاحمتهم لها فى اطار مبادىء اتاحة النفاذية للاسواق والالتزام بالمواصفات العالمية مما يؤدى إلى حرمان المواطن المصرى من الاكتشافات الجديدة او المبالغة فى تقدير الاتاوات العلمية فى إطار مبادىء حماية حقوق الملكية الفكرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060094429
وأكد أن هناك ضرورة ملحة للتطورالراسى "البحث والتطوير وانتاج المواد الخام والوسيطة" فى هذه الصناعة لانه هو الذى يصنع القدرات التنافسية فى السوق العالمية وهو الذى يخرج بصناعة الدواء من الحدود المحلية إلى طموح الامتداد إلى الاسواق العالمية، مشيرا إلى أن الاكتفاء بالتقدم الافقى بزيادة المصانع لتغطية الاستهلاك يقابلها زيادة فى الاعتماد على الخارج لاستيراد التكنولوجيا والمواد الخام وحقوق التصنيع.
وكشف تاج الدين أن حجم سوق الدواء المصرى بلغ فى عام 2010 نحو 1،4 مليار دولار امريكى اى نحو 7،22 مليار جنيه ، وان متوسط انفاق الفرد على الدواء بلغ 268 جنيها فى السنة وأن مصر تستورد معظم المواد الفعالة اللازمة لصناعة الدواء فى حين انها تغطى 94% من احتياجاتها بانتاجها المحلى.
وأشار إلى أن صناعة الدواء العربى تستورد نحو 95% من المواد الخام من الاسواق الاجنبية غير العربية مما يمثل تهديدا لهذه الصناعة التى تعتمد فى الاساس على الدمج الصناعى للمواد الخام فى صورة اشكال صيدلية مختلفة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس