عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 12:09 AM   #7073
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 12:09 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الببلاوى : مؤشرات الاقتصاد المصرى بعضها سيئ والآخر جيد
أكد الخبير الاقتصادى الدكتور حازم الببلاوى، مستشار صندوق النقد العربى، أن الصورة العامة للأوضاع الاقتصادية فى مصر فى مجملها تبدو جيدة، ولكن عند النظر إلى التفاصيل الحياتية نجد الأمور قا...تمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060094430
وأشار الببلاوى خلال المنتدى الرابع والثلاثون الذى نظمه مركز شركاء التنمية أمس، السبت، بعنوان "دردشة حول أوضاع الاقتصاد فى مصر"، إلى أن المؤشرات الاقتصادية العامة جيدة فمعدل النمو يتراوح بين 5.5 و6 %، وأضاف أن السبب فى هذا التراجع يعود إلى الأزمة العالمية.
وأضاف أن عجز الميزانية بلغ 8.4 وهو أمر غير مشرف، ولكنه فى الوقت نفسه غير سيئ لافتا إلى أن ميزان المدفوعات وضعه غير سيئ، والتضخم مرتفع حيث وصل إلى 13 %، والبطالة فى حدود 13 % وهذه المؤشرات بهذا الشكل بعضها جيد وبعضها غير جيد ولكنها بصفة عامة مقبولة.
واستعرض الببلاوى اقتصاد مصر منذ عهد محمد على حتى اليوم، مؤكداً أن مصر الحديثة شهدت ثورتين: الأولى هى الثورة الاقتصادية التى بدأت مع عصر محمد على واستمرت طوال القرن 19 ، وتوقفت مع بداية القرن 20.
وأكد أن الثورة الثانية هى الثورة السكانية التى بدأت فى عهد محمد على واستمرت حتى وقعنا اليوم فى أزمة اقتصادية بسببها، وانتقد الببلاوى السياسية السكانية التى فشلت فى التصدى للزيادة السكانية فبلغ معدل النمو السكانى 2.1 أى أن هناك زيادة سكانية كل 28 ثانية، ولم يحدث فى المشكلة السكانية أى شىء جاد.
وأوضح الببلاوى أن مصر من دول العالم التى بها نمو سكانى مرتفع وموارد طبيعية ضعيفة، على رقعة زراعية محدودة تقدر بنحو 36 آلف متر مربع، بالإضافة إلى أن الصادرات الصناعية فى مصر اقل من نصف ما نستورده من مواد أولية.
وانتقد المشاركون فى الندوة الاهتمام بالتوسع فى التعليم الخاص على حساب جودة التعليم الحكومى، وزيادة عدد المستشفيات الخاصة على حساب الحكومية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس