عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 12:11 AM   #7074
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 12:11 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الاستثمارات الوطنية: المفاوضات مستمرة حول زين لحين اتمام صفقة محددة
الكويت (رويترز) - قالت شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية التي تقوم بتجميع أسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) لصالح شركة الخير الوطنية ان المفاوضات مستمرة حول زين لحين اتمام... "صفقة واضحة ومحددة".
والخير الوطنية للاسهم والعقارات تابعة لمجموعة الخرافي وتسعى لتجميع أسهم زين بغرض بيع حصة 46 بالمئة في زين لمؤسسة الامارات للاتصالات ( اتصالات).
وأوضحت الاستثمارات الوطنية في بيان نشر على الموقع الالكتروني لبورصة الكويت أن عميلها شركة الخير قد أفادها "باستمرار الاطراف المعنية بالصفقة بالمفاوضات لحين اتمام صفقة واضحة ومحددة."
وتسعى اتصالات للاستحواذ على حصة 46 في المئة في زين بسعر 1.7 دينار كويتي (ستة دولارات) في صفقة تقدر قيمتها بنحو 12 مليار دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060094438
وقدمت الشركة الاماراتية عرضها لمساهم رئيسي في زين وهو الخير الوطنية الا أن شركة الفوارس التي تقول انها تمتلك 4.5 في المئة من زين تعترض على فتح دفاتر زين أمام اتصالات.
وتعترض الفوارس أيضا على أحد الشروط الاساسية لاتمام الصفقة وهو ضرورة أن تبيع زين حصتها في وحدتها السعودية حتى تتماشى اتصالات الاماراتية مع قوانين المملكة التي تمنع تملك طرف واحد لحصص في أكثر من مشغل للهواتف.
وتمتلك اتصالات حصة في شركة موبايلي لخدمات الهاتف المحمول في السعودية.
كان مصدر مطلع قال ان محكمة قضت يوم الخميس الماضي بعدم الاختصاص في الشق المستعجل من دعوى رفعتها شركة الفوارس لوقف الفحص الفني الذي تجرية اتصالات لدفاتر زين بينما تأجل الشق الموضوعي الى فبراير شباط.
وقالت اتصالات يوم الأحد في بيان ان الاطراف المعنية "لم تحقق تقدما ازاء اتمام الصفقة في الوقت المحدد (الذي انتهى في 15 يناير كانون الثاني) بسبب عدم اتمام فتح الدفاتر من قبل شركة زين ليمكن اتصالات من استكمال الفحص النافي للجهالة لذا تستمر الاطراف المعنية في العمل نحو اعلان صفقة واضحة ومحددة."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس