عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 12:23 AM   #7080
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 12:23 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فنزويلا تقول احتياطياتها النفطية تخطت احتياطيات السعودية
كراكاس (رويترز) - قالت حكومة الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز ان فنزويلا تخطت السعودية كأكبر دولة لديها احتياطيات مؤكدة من النفط في العالم اذ قفزت احتياطياتها الى 297 مليار برميل في نهاية... 2010.
وأبلغ وزير الطاقة الفنزويلي رافاييل راميريز رويترز يوم السبت أن الاحتياطيات الجديدة التي دفعت اجمالي احتياطيات البلاد للارتفاع 41 بالمئة مقارنة بالعام السابق موجودة في حزام اورينوكو الشاسع للخام فائق الثقل بالدولة العضو في أوبك والواقعة في امريكا الجنوبية.
وأبلغ تشافيز البرلمان أن الاحتياطيات الفنزويلية تتخطى الان احتياطيات السعودية.
وقال في خطاب "لدينا (من النفط) ما يكفي 200 عام."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060094456
ويلمح البعض الى أن دولا مثل السعودية وفنزويلا بالغت في تقدير احتياطياتها النفطية في السابق رغم أن الدول المنتجة تنفي ذلك.
ويقول بعض المحللين ان أرقام احتياطيات بعض الدول الاعضاء في أوبك لم يتغير منذ سنوات مما يشير الى أن الاكتشافات الجديدة تماشت مع الانتاج بالضبط بينما يقول اخرون ان عدم وجود أي تدقيق مستقل يفتح الباب للشك.
وقالت منظمة أوبك ان احتياطيات السعودية بلغت 265 مليار برميل في 2009.
وتتمتع السعودية بميزة أن معظم نفطها من الخام الخفيف التقليدي والذي يسهل ضخه بينما مكامن النفط في اورينوكو من الخام فائق الثقل عالي الكبريت الذي يجب تحسينه أو خلطه بخام أخف لصنع مزيج قابل للتصدير.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية قبل عام ان حزام اورينوكو يحتوي على حوالي 513 مليار برميل من الخام يمكن استخراجها ما لم تمنع التكلفة ذلك.
وقال راميريز لرويترز أيضا ان احتياطيات البلاد المؤكدة من الغاز الطبيعي ارتفعت خمسة بالمئة في 2010 مقارنة مع العام السابق لتصل الى 195 تريليون قدم مكعبة.
وأبلغ تشافيز البرلمان أن فنزويلا لديها الان ثامن أكبر احتياطيات مؤكدة من الغاز الطبيعي في العالم وانها ستصل قريبا الى المركز الخامس

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس