عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 01:44 AM   #7121
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 01:44 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مصادر: ادارة فيمبلكوم تراجع اتفاقا جديدا مع ساويرس
لندن/موسكو - قالت مصادر مطلعة إن مجلس ادارة شركة فيمبلكوم سيبحث اليوم الاحد عرضا معدلا لشراء أصول اتصالات يملكها رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس في مسعى لانقاذ الاتفاق المتعثر بعد معارضة من تيلينور المساهم الرئيسي في فيمبلكوم.
وكانت تيلينور النرويجية عارضت الشهر الماضي العرض الاولي الذي تقدمت به فيمبلكوم وقيمته 6.6 مليار دولار للاستحواذ على اوراسكوم تليكوم (orte) وشركة ويند الايطالية وهو اتفاق قد تفقد معه تيلينور والتيمو الروسية المساهمة في فيمبلكوم نفوذها في مجلس ادارة الشركة.
وقال مصدران مطلعان لرويترز دون اسهاب ان فيبلكوم وويند تليكوم التي يمتلكها ساويرس -التي كانت تعرف سابقا باسم ويذر انفستمنت- سيعقدان اجتماعين لمجلسي الادارة للتصويت على البنود الجديدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060094651
ونقلت صحيفة فيدوموستي الاقتصادية الروسيةعن مصادر لم تسمها قولها ان العرض الجديد قد يحرم ساويرس من مقاعد في مجلس ادارة فيمبلكوم مقابل حصوله على حصة أكبر في الشركة الجديدة.
والاسبوع الماضي قال جون فريدريك المدير التنفيذي لتيلينور انه لا يزال متشككا بشأن مزايا صفقة فيمبلكوم مع ساويرس بسبب المخاوف الاقتصادية والاستراتيجية.
وقال مصرفي يتعامل مع قطاع الاتصالات طلب عدم نشر اسمه لرويترز يوم الجمعة الماضى ان معارضة تيلينور لا تزال تمثل عقبة رئيسية أمام الاتفاق.
وأضاف لا تزال تيلينور لا تؤيد الاتفاق. ما لم يتم الاتفاق على خفض كبير في السعر مع ساويرس فلن تكون هناك فرصة كبيرة لنجاح الصفقة. كنت اعتقد ان فرصة نجاح الصفقة متساوية مع احتمالات فشلها لكن الان اعتقد ان احتمالات نجاحها لا تتجاوز 30 بالمئة.
وذكرت صحيفة فيدوموستي يوم الجمعة ان فيمبلكوم ستصدر أسهما ممتازة جديدة لساويرس مضيفة أن الاسهم ستتمتع بنفس الحقوق التصويتية للاسهم العادية لكنها لن تحصل على توزيعات نقدية.
وقالت مصادر لرويترز العام الماضي ان الشركة قد تصدر ما اجماليه 305.6 مليون سهم ممتاز لصالح ساويرس الى جانب مستثمرين من القطاع العام.
وذكرت صحيفة كوميرسانت يوم الجمعة انه بموجب العرض الجديد سيتحمل ساويرس المخاطر المرتبطة بتاميم محتمل لوحدة جازي الجزائرية وهي أكبر مصدر منفرد للعائدات لاوراسكوم.
وقالت فيدوموستي وكوميرسانت انه يمكن ايضا تعديل قيمة الصفقة.
ورفض كل من فيمبلكوم والتيمو التي تملك 39.2 بالمئة في اسهم فيمبلكوم التعقيب فيما لم يتسن الاتصال على الفور بتيلينور التي تملك 39.9 بالمئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس