عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 04:15 PM   #7135
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 04:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مباحثات ثنائية بين مصر وسوريا وفلسطين والعراق
عقد المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير الاستثمار على هامش اجتماعات وزراء الاقتصاد والمالية العرب المشتركين فى قمة شرم الشيخ الاقتصادية، مباحثات ثنائية مع عدد من الوزراء العرب، شملت نائب رئيس الوزراء العراقى، ووزير الاقتصاد الفلسطينى، ووزيرة التجارة والصناعة السورية. تناولت المباحثات آليات دعم وتشجيع التعاون الاقتصادى العربى فى المرحلة المقبلة، والعلاقات الاقتصادية الثنائية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060095895
صرح المهندس رشيد محمد رشيد بأن مباحثاته مع الدكتور حسن إبراهيم وزير الاقتصاد الفلسطينى، تناولت سبل دعم وتنمية الاقتصاد الفلسطينى فى المرحلة المقبلة، مؤكداً حرص مصر على تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى والمؤسسات الاقتصادية الفلسطينية، من خلال تشجيع التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين فى قطاعات التجارة والاستثمار.
ووجه رشيد الدعوة لوزير الاقتصاد الفلسطينى لزيارة مصر على رأس وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين، ورحب الوزير الفلسطينى بتلبية الدعوة فى أول شهر مارس المقبل، على رأس وفد يضم 80 من رجال الأعمال الفلسطينيين من داخل الأراضى الفلسطينية أو من بلاد المهجر.
كما طلب الوزير الفلسطينى، زيادة الصادرات المصرية للسلطة الفلسطينية، ومشاركة شركات المقاولات المصرية فى تحقيق بعض مشروعات البنية التحتية، التى يتم تمويلها من مؤسسات التمويل الدولية، وبعض الدول المانحة.
وحول مباحثاته مع نائب رئيس الوزراء العراقى والقائم بأعمال وزير التجارة السيد روز نورى شاويس، قال المهندس رشيد إن المباحثات تناولت سبل تفعيل التعاون الاقتصادى مع العراق فى المرحلة المقبلة، كما طلب المسئول العراقى الاستفادة من الخبرات المصرية فى تدريب الكوادر البشرية العراقية فى قطاعات التجارة الخارجية والمنظمات الدولية، وطالب أيضا زيادة شركات المقاولات المصرية فى تنفيذ مشروعات إعادة إعمار العراق، خاصة فى الشمال.
وتناولت المباحثات أيضا جدول أعمال زيارة المهندس رشيد إلى العراق فى فبراير المقبل، على رأس وفد كبير من رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية التى ستشمل زيارة بغداد وأربيل التى سيعقد فيها منتدى مصرى عراقى لبحث آفاق التعاون بين الشركات المصرية والعراقية معا فى التجارة والاستثمارات المشتركة.
كما بحث رشيد مع لمياء عاصى، وزير التجارة والصناعة السورية، سبل تنمية العلاقات الاقتصادية فى المرحلة المقبلة، ورحبت الوزيرة السورية بقيام عدد من الشركات المصرية بإنشاء مشروعات كبيرة فى سوريا فى قطاعات السياحة والإسكان .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس