عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 04:16 PM   #7136
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 04:16 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحريرى يعتذر عن عدم حضور قمة شرم الشيخ
أبلغ سعد الحريرى، رئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان، مصر اعتذاره عن المشاركة فى القمة العربية الاقتصادية الثانية التى ستعقد اجتماعها على مستوى القمة بعد غد، الأربعاء، ومن المقرر أن يرأس وفد لبنان فى القمة، مندوب لبنان فى الجامعة العربية وسفيرها فى القاهرة، خالد زيادة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060095896
وقال السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى رده على سؤال حول رؤية مصر تجاه الوضع المتصاعد داخل لبنان، على خلفية ما يتردد عن قرب صدور القرار الاتهامى فى قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريرى: "إن الوضع فى لبنان يحظى من مصر باهتمام كبير، ومصر حريصة على استقرار لبنان دائما، وحريصة على سيادة لبنان أيضا، وحريصة على العدالة، وعلى أن يحل اللبنانيون مشكلتهم بأنفسهم إذا تمكنوا من ذلك، ومعنى هذا ضرورة رفع الأيدى الخارجية عنهم".
وأضاف زكى: "أن مصر تتابع كل الاقتراحات التى تتحدث عن تشكيل مجموعة دولية لمساعدة لبنان، لكن كل هذه الأفكار لابد أن تكون واضحة، ولابد أن يكون ليدها مهام واضحة حتى يمكن أن تحقق الغرض، وألا تكون المسألة من قبيل التدخل فى الشأن الداخلى اللبنانى، وهو أمر لا تحبذه مصر أبدا".
وحول وضع اللبنانيين ما بين اختيار العدالة أو الاستقرار، شدد زكى على أن هذه معادلة فاسدة، وقال: "سبق وقلنا إن التخيير هذا أمر مرفوض.. لأن العدالة مطلوبة، والاستقرار أيضا مطلوب، والعبث بالاستقرار مرفوض تماما، ويجب أن يكون كذلك من جانب أى طرف، مؤكداً على أن اللبنانيين مصيرهم هو العيش مع بعضهم البعض، ولابد أن يعرفوا كيف يعالجون المشكلات التى تحدث من جراء الأزمات التى مرت بهم فى السنوات الأخيرة، وبالتالى لا بد لهم أن يتناقشوا ويتحاوروا فيما بينهم فى كل الموضوعات، ونفضل أن يكون هذا بدون تدخل أيدى خارجية، حتى لا تفسد هذه الحوارات اللبنانية."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس