عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 04:53 PM   #7157
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 04:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هانى قدرى مساعد وزير المالية: برنامج اقراض الموظفين يضيف 0.5-0.8% لمعدلات النمو
اكد هانى قدرى دميان مساعد وزير المالية ان برنامج اقراض الموظفين الذى اطلقته وزارة المالية مؤخرا المعروف بحقق احلامك يعتبر بمثابة حزمة غير نمطية ورائدة لتحفيز الطلب الخاص .
توقع دميان فى حوار مع المال ان تتراوح قيمة الحزمة بين 10 و15 مليار جم خلال عامين وهو ما سيضيف لمعدلات نمو الناتج المحلى زيادة تتراوح بين 0.5 و0.8% خلال نفس الفترة ودون تاثير على مستويات الدين العام .
كان الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية قد اطلق حزمة تحفيزية لاقراض الموظفين سيستفيد بمزاياها نحو 5.5 مليون موظف بالدولة بسعر فائدة تنافسى يبلغ 5.7% شاملة قسط التامين على الحياة من اجل تحفيز الطلب على القطاع الخاص وتتراوح فترة السداد بين 5 و7 سنوات
يشترك فى حزمة التحفيز 5 بنوك هى ناصر الاجتماعى ومصر والقاهرة والاسكندرية ومصر ايران وهى البنوك التى استجابت لمطالب الوزارة بتخفيض سعر الفائدة حتى يناسب الشريحة الموجهة اليها القروض .
وفيما يتعلق باجراءات عرض الموازنة العامة هذا العام على البرلمان قال قدرى ان وزير المالية سيطلق خلال فبراير المقبل بيان ماقبل الموازنة ويحدد من خلاله ملامح الموازنة العامة الجديدة وستتم اتاحتها للجمهور قبل التقدم بمشروع قانون الموازنة العامة لمجلسى الشعب والشورى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060095937
اشار الى عدم تحديد موعد لعرض تعديلات قانون القيمة الضريبية العامة على المبيعات على مجلس الشعب وحدد قدرى 4 ملامح عامة استراتيجية السياسة المالية خلال المرحلة المقبلة وهى دفع عجلة نمو النشاط الاقتصادى وتحقيق الاستقرار المالى على المدى القصير والمتوسط وتحقيق توزيع افضل للانفاق الاجتماعى اضافة الى ايجاد مساحة مالية تعيين الدولة على التدخل فى الازمات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس