عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 05:02 PM   #7162
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 05:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رشيد: آليات محددة لتنفيذ ما يصدر عن قمة شرم الشيخ الاقتصادية
قال المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن أهم الايجابيات التي تميز القمة الاقتصادية التي ستعقد هذا الأسبوع في مدينة شرم الشيخ ، هو حرص الحكومات العربية والوزارات المسئولة عن الاعداد للقمة على التمسك بنتائج قمة الكويت الاقتصادية التي عقدت عام 2009 والالتزام بهذه القرارات.
وقال المهندس رشيد محمد رشيد ـ في مقابلة مع برنامج "وجهة نظر "الذي يقدمه الاعلامي عبد اللطيف المناوي وبثته القناة الأولى بالتليفزيون المصري الليلة الماضية ان قمة شرم الشيخ سوف تؤكد أن قرارات قمة الكويت ملزمة للجميع وسيتم وضع آليات محددة لمتابعة تنفيذ ما سيصدر عنها من قرارات.
وأوضح أن مصر بدأت خطوات جادة فيما يتعلق بالاتحاد الجمركي ، وأخذت المبادرة وتتفاوض مع دول التعاون الخليجي وقامت بفتح الملف مع سوريا والاردن وأن هناك تحركا ملموسا في تلك الملفات ، مضيفا أن ملف انشاء الطرق وربط السكك الحديدية والربط الكهربائي تم البدء فيه ، إلا أنه يحتاج إلى العمل بشكل أسرع مما هو عليه الآن
وفي رده عن ربط ما حدث في تونس وانعكاساته على القمة الاقتصادية في شرم الشيخ ، وهل يمكن أن يكون أحد الدوافع لرؤية النظام العربي الاقتصادي للأمور بشكل مختلف ومغاير ..
قال رشيد، إن " كل ما يحدث من حولنا من أزمات يؤثر على الواقع العربي" ، منوها بأن العالم تعرض للعديد من الأزمات الاقتصادية المتواصلة في المرحلة الأخيرة ، بدأت بارتفاع الأسعار عام 2008 ، وبعدها الأزمة الاقتصادية العالمية ، وبعدهما دخل العالم في أزمة ارتفاع الأسعار مرة أخرى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060095947
ولفت إلى أن الأزمات من حول العالم العربي مستمرة ، وبالتالي كافة حكومات المنطقة تعلم أن لديها تحدي كبير ، وأن التعاون المشترك أحد أجزاء منظومة مع التعامل مع التحدي ومقاومته لتحقيق العديد من الفرص سواء في منظومة الأمن الغذائي أو الاستثمار وفتح أسواق بين الدول العربية بعضها البعض لخلق فرص عمل جديدة ، مؤكدا أن التكامل الاقتصادي بين الدول العربية يعد جزءا هاما في حل المشاكل والتحديات الموجودة التي يعاني منهاالعالم العربي.
أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن التكامل الاقليمي العربي لن يتحقق بصورة جيدة دون التنازل عن بعض من أعمال السيادة داخل القطر لصالح الاقليم العربي وتنميته حتى يمكن الانتقال من المستوى المحلي إلى المستوى الاقليمي حتى يمكن بناء قاعدة اقتصادية وصناعية اقليمية كبرى تستطيع المنافسة العالمية ، مشيدا بماحدث من تكامل اقتصادي بين الشركات العربية ، لاسيما بعد توجه كافة دول المنطقة إلى اقتصاد السوق الحر.
وأوضح رشيد أن أهم ما يميز القمة الاقتصادية في شرم الشيخ أنها سوف تستمع لممثلي الغرف التجارية وأصحاب الشركات ممن لديهم تجربة من خلال عملهم الاقليمي في الدول العربية، وأنهم سوف يلقون كلمات أمام القادة رؤساء وملوك العالم العربي يوم الاربعاء المقبل، بالاضافة إلى ما سيتم مناقشته معهم خلال اجتماعاتهم مع الوزراء ورؤساء الحكومات يوم الثلاثاء قبل اجتماع القادة العرب.
منوها بان "الشركات العربية الخاصة سبقت الحكومات في مجال الاستثمار، ولذلك أردنا أن نسمع هذه الشركات، وقد قالوا لنا إن لدينا القدرة أن نضخ الاستثمارات، ولكن نريد منظومة لضمان الاستثمارات ".
وأشار رشيد إلى أن القمة الاقتصادية العربية وتوجهها الاقليمي نحو التكامل الاقتصادي الاقليمي يحقق ما تسعى مصر لتحقيقه من أهداف أعلن عنها أكثر من مرة الرئيس حسني مبارك منذ سنوات طويلة وقبل مجيئ الحكومة الحالية للعمل على خلق وتوفير فرص عمل ورفع مستوى المعيشة للمواطنين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس