عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 05:29 PM   #7181
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 05:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
خلاف جديد بين فيمبلكوم وتلينور بسبب صفقة ويند
أوسلو/موسكو (رويترز) - صعدت تلينور النرويجية معارضتها لعرض مقترح من فيمبلكوم الروسية لشراء أصول قطب الاتصالات المصري نجيب ساويرس.
وقالت تلينور يوم الاثنين انها أصيبت بخيبة أمل ازاء تصويت أعضاء مجلس ادارة فيمبلكوم لصالح عرض معدل لشراء ويند الايطالية وأوراسكوم تليكوم المصرية من ساويرس وطالبت بحماية حق الشفعة المكفول لها في بيع أسهم جديدة.
ويهدد الخلاف اتفاق سلام أبرم في 2009 بعد سنوات من الصراع بين ألتيمو وتلينور المساهمتين في فيمبلكوم. لكن فيمبلكوم قالت ان صفقة ساويرس لن تغير ذلك.
وقال متحدث باسم تلينور عندما سئل ان كانت الشركة ستنسحب من فيمبلكوم " هذا ليس مطروحا في الوقت الحالي. فيمبلكوم شركة جيدة جدا ونريد المشاركة في تطويرها."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096073
وتريد ثاني أكبر شركة هاتف محمول روسية اقتناص حصة في أسواق ناشئة عالية النمو عن طريق شراء أوراسكوم تليكوم من ساويرس ودخول أول سوق متقدمة لها عن طريق ويند الايطالية.
لكن تلينور قلقة بشأن مستقبل وحدة جازي الجزائرية المربحة لاوراسكوم والتي تواجه خطر التأميم اضافة الى أعباء ديون شركتها الام ويند. كما تعارض طريقة هيكلة عرض الاسهم.
وقالت تلينور التي رفضت صفقة فيمبلكوم الاصلية في ديسمبر كانون الاول "نرى في هذا خداعا واضحا ينتهك اتفاق مساهمي فيمبلكوم.
"انه بناء مصطنع يهدف الى حرمان تلينور من حق الشفعة المكفول لها وسندافع عن حقوقنا لحماية مساهمي الاقلية في تلينور وفيمبلكوم.
"في اجتماع مساهمي فيمبلكوم القادم سنصوت ضد الموافقة على اصدار الاسهم الجديدة لمالكي ويند تليكوم ونحث مساهمي الاقلية في فيمبلكوم على القيام بنفس الشيء."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس