عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 05:30 PM   #7182
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 05:30 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

عمرو موسي: مشروع اقتصادى لاستثمار الممتلكات العربية بالقدس
أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن القمة العربية لهذا العام ستولى اهتماما، خاصا بالوضع الفلسطينى اقتصاديا، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس وجه خطابا رسميا من الحكومة الفلسطينية إلى جامعة الدول العربية لعرض مشروع خاص بالتنمية الاقتصادية للممتلكات العربية للقدس الشرقية.
وأشار خلال كلمته فى الكلمة الافتتاحية لإعداد القمة العربية بشرم الشيخ، أن نتائج قمة الكويت تمثل برنامجا طموحا للتعامل مع الأزمة العربية، حيث أطلق من خلالها مجموعة المشروعات الهامة للمنطقة العربية وخاصة فيما يتصل بالربط الكهربائى والاتحاد الجمركى وتطوير التعليم والصحة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096086
وأوضح، أن اكتمال النسبة المقررة لإقرار صندوق دعم المشروعات العربية الصغيرة والمتوسطة الذى تم إطلاقه خلال قمة الكويت، عاملا يدعو للارتياح فقد وصلت حتى الآن المساهمات العربية المالية إلى 1.3 مليار دولار مما يمثل دعوة إيجابية إلى تقديم القروض فى المناطق الأشد احتياجا فضلا عن التفكير فى مشروعات الربط الكهربائى العربى.
وأشار إلى أن الاتحاد الجمركى الذى تم الإعلان عنه جرى العمل على وضع الضوابط والشروط اللازمة له، على أن يتم الإعلان عن الاتحاد الجمركى العربى 2015 تمهيدا للسوق العربية 2020.
ومشروع ربط شبكات الإنترنت العربية لتفعيل خدمات الإنترنت من القطاعات المختلفة وحدوث تلاقى بين الدول العربى لاستمرار التلاقى الإلكترونى.
وقال إن هناك مجموعة من التحديات التنموية الهامة التى طرحها العرب خلال قمة الكويت منها ارتفاع معدلات البطالة وأزمة الغذاء، كما أن هناك مجموعة من المشروعات العربية التى تم طرحها من قبل البنك الدولى سيتم مناقشتها غدا من خلال عرض الدكتور محمود محيى الدين مدير البنك الدولى وهى مبادرة رسمية قدمها رئيس القمة فى الكويت.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس