عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 07:48 PM   #7203
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 07:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

36 مليار دولار حجم الصكوك عالمياً خلال 2010
ارتفع حجم سوق التمويل الإسلامي عالمياً إلى تريليون دولار، فيما قفزت قيمة الصكوك المصدرة 20 بالمائة إلى 36 مليار دولار (110 مليارات درهم) خلال العام الماضي، وفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية.
توقع خبراء في قطاع الصيرفة الإسلامية، أمام فعاليات ملتقى مجلس الخدمات المالية الإسلامية الذي انطلقت فعالياته أمس الأحد في أبوظبي بالتعاون بين المجلس الذي يتخذ من ماليزيا مقراً له وهيئة الأوراق المالية والإسلامية، أن تستمر قيادة الإمارات لسوق الصكوك والسندات في منطقة الخليج.
ويتوقع أن تشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراجات لصكوك وسندات خلال الفترة المقبلة، بحسب وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني.
وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع "عبد الله الطريفي" في كلمته، أن صناعة التمويل الإسلامية استطاعت أن تؤسس لها مكانة مرموقة في سجل الإنجازات الحافلة، حيث سجلت نسبة نمو بلغت 28 بالمائة للفترة بين 2006-2009، في الوقت الذي يتوقع أن تكون أصول التمويل الإسلامي قد سجلت نحو تريليون دولار في ختام العام 2010.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096271
وأضاف: "إن دول مجلس التعاون الخليجي هي المحرك الرئيس في مجال التمويل الإسلامي في المنطقة، وأن نسبة التمويل الإسلامي فيها بلغ نحو 43 بالمائة من إجمالي حجم سوق التمويل الإسلامي العالمي، في خطوة تبشر بمستقبل باهر للصناعة يزخر بالمزيد من النجاحات المستقبلية".
وقال "فيصل حجازي" مدير خدمات تطوير الأعمال وخدمات التصنيف والتمويل الإسلامي في وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني لـ"الاتحاد" على هامش أعمال الملتقى: "إن سوق الصكوك سجلت نمواً خلال العام 2010 بنسبة 20 بالمائة مقارنة مع حجمها في 2009 والبالغ قيمته 30 مليار دولار".
وبلغت قيمة إصدارات الصكوك حتى الربع الثالث من العام الماضي 34 مليار دولار من خلال 534 إصداراً بنسبة نمو 49 بالمائة، حسب تقرير لبنك بوبيان الكويتي.
وأوضح "حجازي" أن الإمارات ستظل مع السعودية تستحوذان على النصيب الأكبر من سوق الصكوك والسندات في منطقة الخليج، متوقعاً أن يتم إدراج سندات في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف: "لمست خلال لقاءات مع المسؤولين في سوق أبوظبي توجهاً لدى السوق باستقطاب إصدارات صكوك وسندات لشركات للإدراج خلال المرحلة المقبلة في مؤشر على وجود اهتمام في الإمارات بتأسيس سوق للسندات".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس