عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 07:55 PM   #7206
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 07:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير اقتصادي .. لا اختلاف احصائيا في الانجاز التنموي بين الدول العربية والعالم
رأى خبير اقتصادي في المعهد العربي للتخطيط "عدم وجود اختلاف احصائي بين الاداء التنموي للدول العربية كمجموعة ودول العالم رغم سيادة النموذج التقليدي العربي الذي يعلي من مكانة الرجل الاقتصادية والاجتماعية مقابل المرأة".
وقال الدكتور رياض بن جليلي في ورقة علمية الى حلقة نقاشية نظمها المعهد اليوم ان "فجوة النوع الاجتماعي تعد احدى الخصوصيات الثقافية والاجتماعية التي تتميز بها مجتمعاتنا العربية لكن بعد تطبيق اهم المنهجيات الاقتصادية القياسية يتضح لنا ان قبضة هذه الخصوصية بدأت بالتراخي في عدة دول عربية منذ ثمانينيات القرن الماضي".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096278
واضاف الدكتور بن جليلي ان المتغيرات المتعلقة بالتنمية البشرية والمرتبطة بالنوع الاجتماعي تشتمل على الدخل الحقيقي للفرد الذي يعتبر مؤشرا للمرحلة التنموية بالنسبة للدول وتشتمل ايضا على الفترة الزمنية للتمتع بالحقوق السياسية للمرأة ومعدل نشاطها الاقتصادي.
وبين ان لهذه المتغيرات اثرا في تعضيد الانجاز التنموي حيث انها تضمن متانة تقديرات العلاقة بين دليل التنمية البشرية المرتبط بالنوع والمتغيرات المحددة له مشيرا الى المتغير الوحيد الذي يؤدي ارتفاعه الى انخفاض الانجاز التنموي وهو معدل الخصوبة الكلي.
يذكر ان هذه الحلقة النقاشية تأتي ضمن اطار الحلقات النقاشية التي يعقدها المعهد سنويا لدراسة وتحليل ومواكبة أهم التطورات الاقتصادية والاجتماعية والاقليمية والعالمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس