عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 08:01 PM   #7208
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 08:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اليورو يتراجع مع تلاشي الآمال بزيادة صندوق الانقاذ
تراجع اليورو على نطاق واسع يوم الاثنين مع تلاشي التوقعات بأن تسفر محادثات بشأن شبكة امان سيادية لمنطقة اليورو عن وسيلة مجدية للمساعدة في حل أزمة الديون مما حدا بالمضاربين الى بيع العملة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096281
وخيم على المعنويات ازاء اليورو عدم تيقن بشأن ما اذا كانت ألمانيا ستؤيد زيادة الطاقة الاقراضية لصندوق الانقاذ المعروف بالية الاستقرار المالي الاوروبي.
واستجابت أوروبا لازمة الديون التي أجبرت اليونان وأيرلندا على طلب المساعدة بصندوق شبكة امان يستطيع الاقتراض في السوق بضمان حكومات منطقة اليورو بما يصل الى 440 مليار يورو لكن المحللين يقولون ان من المستبعد اقرار حزمة جديدة من اجراءات مكافحة الازمة عما قريب
وينصب الاهتمام على اجتماع وزراء مالية منقطة اليورو يوم الاثنين حيث من المتوقع أن تهيمن زيادة طاقة اقراض صندوق الانقاذ على جدول أعمال المباحثات.
وأبلغت مصادر أوروبية رفيعة رويترز أن شعور برلين بالحاجة الملحة لتعزيز الصندوق قد تقلص بعد مزادات سندات ناجحة الاسبوع الماضي في اسبانيا والبرتغال وهما البلدان الأكثر عرضة لطلب المساعدة اثر عمليتي انقاذ اليونان وأيرلندا العام الماضي.
وبدلا من ذلك تدعو ألمانيا الى الاتفاق على اجراءات أوسع لمحاربة الازمة خلال قمة لزعماء الاتحاد الاوروبي تعقد في مارس اذار.
وتراجع اليورو 0.7 بالمئة الى 1.3283 دولار ونزل عن أعلى مستوى في شهر عند 1.3458 دولار الذي سجله مع قيام المضاربين بتكون مراكز دائنة اثر مزادات سندات ناجحة من اسبانيا والبرتغال وتصريحات متشددة بشأن التضخم من رئيس البنك المركزي الاوروبي وآمال بأن يتوسع صناع السياسات بمنطقة اليورو في تمويل خطط الانقاذ.
وقال متعاملون ان بيع مصدرين يابانيين لليورو أثر سلبا على العملة الموحدة التي تراجعت 0.7 بالمئة الى 110.16 ين بعدما سجلت يوم الجمعة أعلى مستوى في شهر عند 110.99 ين
وهبطت العملة الموحدة 0.4 بالمئة مقابل الفرنك السويسري والجنيه الاسترليني.
وسجل الدولار 82.90 ين دون تغير يذكر عن مستواه أواخر المعاملات الامريكية يوم الجمعة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس