عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 08:16 PM   #7216
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 08:16 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إطلاق النسخه العربية من تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
أطلق في القاهرة اليوم النسخه العربية من تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "بعنوان" تقدم الإدارة العامة في إطار إصلاح السياسيات بدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي تطرق إلى تجارب الإصلاح الإداري في المنطقة وطالب باسراع وتيرة الإصلاح الاداري واعطاء مساحة اكبر للشراكة بين القطاع العام والخاص في تنفيذ المشروعات .
وقال الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية في كلمته أمام المؤتمر إن التقرير يستعرض أكثر من 40 تجربه حديثة للاصلاح والابتكار فى القطاع العام لتحسين المناخ الاقتصادي وتعزيزالفرص للمواطنيين مشيرا إلى انه جهد كبير للمنظمة التى لم تكتف فقط برصد التطورات فى الشرق الاوسط انما ساهمت بشكل مباشر في تيسير توفير الخبرات اللازمة لتحقيق تلك الاصلاحات من خلال مبادرة دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عن طريق العديد من الانشطة الفعالة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096301
وأضاف درويش أن هذا التقرير يستمد أهميته من ارتكازه على مبادىء الادارة الرشيدة لتحقيق اصلاح حقيقي مشيرا الى انه يعد مرجعا شاملا لجهود دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا نحو تحقيق الادارة الرشيدة والتى تنعكس على مناخ الاعمال ومن ثم على الاقتصاد الوطنى لكل الدول مما يؤثر ايجاباعلى المواطنين بشكل مباشر.
وأشار إلى أن الحكومة المصرية خطت خطوات مهمه نحو دعم النمو الاقتصادى من خلال عدة قوانين أبرزها الشركة بين القطاع العام والخاص سواء على مستوى البنية التحتية او على مستوى معاونة المواطنيين فى الحصول على الخدمات العامة عن طريق مراكز الخدمات التى يشارك فى العمل بها منظمات المجتمع المدنى لتسهيل تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.
ونوه درويش ببعض المبادرات الحكومية من شانها تحقيق الشفافية والنزاهة مثل بوابة المشتريات الحكومية الالكترونية الرسمية للحكومة والتي نص قرار رئيس الوزراء على وجوب النشر عليها اضافة الى الصحف لتحقيق الشفافية فى المناقصات لحكومية.
ونبه الى ان هذا التقرير يرصد بدقة جهود تحقيق الادارة الرشيدة بدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا كما يعد دليلا على وعى الحكومات بضرورة التغيير والتطوير نحو ادارة رشيدة كاداة افضل لتحقيق طموحات الشعب فى الرفاهية.
وقال درويش إن حرصنا على إطلاق نسخة عربية من هذا التقرير ناجم بالأساس عن حرصنا على نشر التجارب الناجحة المختلفة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل أكبر بين صانعي القرار بتلك الدول لتوفير الفرصة أمام حكوماتها لمقارنة التجارب السياسية والخبرات، إيجاد حلول للمشكلات ذات الطبيعة المشتركة.
كما يعمل إطلاق هذه النسخة العربية من التقرير على نشر تلك التجارب بين الممارسين، والعاملين المدنيين، والأكاديميين، والمواطنين أيضاً، لإيجاد مناخ واعي يقظ يشرك كافة أطراف المجتمع في جهود وسياسات الإصلاح
وقال درويش إن هذا التقرير يعد مرجعاً شاملاً لجهود دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو تحقيق الإدارة الرشيدة، التي نحن في أمس الحاجة إليها في ظل المتغيرات العالمية والمحلية التي تشهدها دول المنطقة والتي تنعكس على مناخ الأعمال ومن ثم على الاقتصاد الوطني لتلك الدول والذي بدوره يؤثر بشكل مباشر على المواطنين الذين يمثل رضائهم الأولوية والهدف الرئيسي من وراء الإصلاح.
وقال رولف التر مدير التنمية الإقليمية فى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ان هذا التقرير يعطي صورة شاملة للاصلاح الادارى فى المنطقة مشيرا الى ان يعرض الامكانات المتاحة لمتخذي القرار من اجل مصلحة الشعوب بالمنطقة.
واضاف ان التقرير انتهى الى ضرورة التخطيط الجيد للتغلب على تحديات الاصلاح الاداري واعطاء المزيد من المساحة للشراكة بين القطاع العام والخاص لدفع التنمية الاقتصادية.
ونبه التر فى الوقت نفسه الى ضرورة تطوير العمل بالمحليات لتحقيق جودة الخدمات المقدمة للمواطن عبر هذه الاجهزة القريبة من احتياجات المواطن الحقيقية.
وأشاد ببرنامج الحكومة الالكترونية المصري مضيفا انه سيعلن الاسبوع المقبل نتائج تقييم حول برامج الحكومة الالكترونية المطبقة في المنطقة.
واشار الى ان التقرير نبه الى الى انه على الرغم من من أهمية الدور الذي لعبته السياسات الناجحة للادراة العامة فى دول المنطقة الا انه ما زال هناك احتياج للمزيد من العمل مشيرا الى انه على القطاع العام ان يضع قواعد جديدة للشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية.
وتطرق التقرير الذى يقع فى 350 صفحة الى عدة قضايا شملت الاستراتيجيات الشاملة للإصلاح الإداري فى منطقة الشرق الاوسط وعملية الاصلاح الموارد البشرية اضافة الى اتجاهات الموارد المالية العامة وايضا تطرق الى تبسيط الاجراءات الادراية والانجازات فى برامج الحكومة الالكترونية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096301
وناقش أيضا ضمان الاستخدام الفعال للشراكة بين القطاع العام والخاص فى دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتحديات الادارة العامة بالنسبة للمياه فى دول المنطقة.
ويشير التقرير الى أهمية مكافحة الفساد فى القطاع العام واعتبرها مقدمة المشاكل في المنطقة على مدى الخمس سنوات الماضية.
ونبه الى ان الفساد الاداري يعرقل التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويقوض شرعية ومصداقية الحكومات.
واضاف ان دول المنطقة تعهدت بالالتزام بالإصلاح الاداري خاصة ان بعض هذه الدول اكدت ان عملية الاصلاح تلك مرتبطة بجذب الاستثمارات فيما رات بعض دول اخرى ان الدافع للإصلاح الاداري هو محاربة الفساد وبناء اهداف الدولة.
وأضاف التقرير انه للقضاء على الروتين لجأت بعض الدول الى مراجعة الاطار القانوني للخدمة المدنية فى السنوات الماضية مشيرا الى ان الادارة تعد بمثابة الملجأ الأول والاخير للموظف خاصة فى الدول التى تعانى من ضعف فرص العمل للخريجين الجدد.
وأشار التقرير الى ضرورة التوسع بشكل اكبر فى استخدام تكنولوجيا المعلومات فى الأنشطة الحكومية مشيرا الى تزايدها خلال الخمس سنوات الماضية حيث تضافرت الجهود من اجل تطبيق تلك التقنيات بشكل منتظم على الخدمات العامة من اجل تحسين ممارسات الادارة على نطاق واسع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس