عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 08:35 PM   #7219
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 08:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مخاوف من تهديدات تلينور بتعطيل الصفقة
ارتفاع كبير لسهم "أوراسكوم تيليكوم" بعد نجاح صفقة فيمبلكوم
ارتفعت أسهم شركة أوراسكوم تيليكوم بحوالى 2.05% خلال التعاملات الأولى صباح اليوم بعدما وافق مجلس إدارة فيمبلكوم موافقة نهائية على عرض معدل لشراء معظم أصول رجل الأعمال نجيب ساويرس، وتشمل تلك الأصول حصة نسبتها 51.7 % فى أوراسكوم تيليكوم.
وارتفع سهم أوراسكوم تيليكوم وسط الكثير من الأسهم المتراجعة بنسبة كبيرة وصلت فى بعض الأحيان إلى 3%، إلا أن آخر ارتفاع له أثناء كتابة هذا التقرير 2.05%، بعدما بدأ تعاملاته عند 4.50 جنيه ووصل أعلى سعر له 4.57 جنيه.
رغم صعود مؤشر البورصة الرئيسى فى بداية الجلسة بعد خبر الصفقة، إلا أنه عاد للهبوط مرة أخرى، وقال سامح غريب – محلل فنى – إن سبب ذلك من الناحية الفنية هو أن هذا الهبوط بدأ منذ جلسة أمس، ولكن خبر الصفقة كان له تأثير كبير على سهم أوراسكوم وعلى المؤشر، ومن الممكن أن يكون إعلان أن تلينور بأنها ستحاول تعطيل الصفقة، بالإضافة إلى الخبر الذى تم تداوله من محاولة أحد الأشخاص أن يحرق نفسه فى شارع قصر العينى له تأثير سىء على المتعاملين خوفاً من تكرار ما حدث فى تونس.
كانت مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات قالت اليوم إن مجلسها الإشرافى وافق بشكل نهائى على صفقة معدلة للاستحواذ على أصول فى قطاع الاتصالات مملوكة لرجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس، رغم استمرار معارضة المساهم الرئيسى تلينور.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096318
وأضافت المجموعة فى بيان أن ستة مديرين -هم ثلاثة رشحتهم ألتيمو وثلاثة مستقلين- صوتوا لصالح الصفقة، بينما اعترض عليها ثلاثة مديرين رشحتهم تلينور.
وبموجب الشروط المعدلة ستصدر فيمبلكوم 325.6 مليون سهم عادى و305 ملايين سهم ممتاز قابل للتحويل، كما ستدفع 1.495 مليار دولار إلى ساويرس مقابل الاستحواذ على حصة 51.7% فى أوراسكوم تليكوم المصرية وويند الايطالية بالكامل.
وستتقاسم المجموعة الروسية مع ساويرس أى خسائر أو مكاسب مالية تتعلق بتأميم محتمل لجازى وحدة أوراسكوم المربحة فى الجزائر، وتم تعديل العرض الأولى بعدما عارضت تلينور النرويجية الصفقة فى اجتماع لمجلس الإدارة فى ديسمبر الماضى.
كانت فيمبلكوم تعتزم فى العرض الأصلى إصدار 325.6 مليون سهم عادى جديد ودفع 1.8 مليار دولار إلى ساويرس فى صفقة قيمتها 6.6 مليار دولار، وقالت الشركة إن الصفقة المعدلة لن تشمل أى تغيير على اتفاق المساهمين الموقع بين ألتيمو وتلينور فى 2009 بعد سنوات من الصراع بين الشركتين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس