عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 08:38 PM   #7220
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 08:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء: تراجع "البورصة" بسبب أحداث تونس
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096319
أكد عدد من الخبراء أن ما شهدته سوق المال فى بداية تعاملات الأسبوع اليوم الأحد، من تراجع جماعى لا يمثل تغيراً فى اتجاه مؤشر البورصة الذى يتحرك بوجه عام فى اتجاه صاعد رغم تعرضه لبعض عمليات جنى الأرباح الخفيفة.
وأكد المهندس محمود شعبان عضو مجلس إدارة البورصة رئيس مجلس إدارة شركة الجذور لتداول الأوراق المالية أن مؤشر البورصة مازال يتحرك فى اتجاه صاعد، وسيواصل ارتفاعه، وأن ما حدث اليوم الأحد هو مجرد جنى أرباح طبيعى جدا، لا يعتبر تراجعا حقيقيا وإنما هو تصحيح طبيعى.
وأضاف عضو مجلس إدارة البورصة أن الأحداث الأخيرة فى تونس أثرت بشكل كبير على المستثمرين الأجانب العاملين فى السوق المصرية، خصوصاً العرب منهم، والذين قاموا بعمليات بيع مكثفة خوفاً من امتداد التأثير السلبى لأحداث تونس على السوق المصرية، وهو ما أثر تأثيراً نفسياً سيئاً عليهم، وتبعهم المستثمرون المصريون الذين أحجم بعضهم عن التعامل، فى حين قام البعض الآخر ببيع جزء من محفظته.
وأضاف شعبان أن هذا التراجع الذى تعرض له المؤشر الرئيسى هو بمثابة فرصة جيدة للشراء، خصوصاً أنه مازال فى اتجاهه الصاعد وسيواصل هذا الصعود، مشيراً إلى أن تأثير الأحداث الخارجية على السوق المصرية غالبا ما تكون وقتية وسريعة، نظرا لارتباطها بالتأثير النفسى على المستثمرين.
ومن جانبه أكد محسن عادل خبير سوق المال أن ما حدث من تراجع اليوم ليس تغيراً فى الاتجاه العام للمؤشر، ولكنه استجابة سريعة لأحداث خارجية، إلا أن السوق سيعود لتوازنه مرة أخرى بسرعة، مشيراً إلى أن ليست به أحداث قوية تشير إلى احتمال تغير اتجاه المؤشر إلى التراجع الحاد لفترة طويلة، إلا أن تحركات المستثمرين الأجانب، لاسيما العرب منهم فى الفترة الأخيرة كانت هى القائد لتحركات المؤشر، خصوصا بعد التخوفات التى أصابت الجميع بعد أحداث تونس.
وكانت مؤشرات البورصة تراجعت تراجعاً جماعياً خلال تعاملات اليوم الأحد، فى أولى جلسات الأسبوع، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والعرب.
وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى أكس 30" على تراجع بنسبة 1.04%، مغلقا عند 7082 نقطة، كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.30%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.16%، وبلغ حجم التعاملات اليوم 813.2 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس