عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 08:53 PM   #7226
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 08:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بركات: لا اتجاه للاستثمار فى تونس فى الوقت الراهن
نفى محمد بركات رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك وجود اتجاه لدى البنك للاستثمار فى السوق التونسية فى الوقت الراهن، على خلفية الأحداث السياسية الجارية فى تونس.
فى السياق ذاته، أعلن بركات فى مؤتمر صحفى اليوم تحقيق البنك أرباح من حيث الحصة السوقية بلغت 509 ملايين جنيه بنهاية العام المالى المنتهى فى يونيو الماضى، بنسبة نمو بلغت 208.6% مقارنة بـ165 مليون جنيه خلال يونيو 2009، وهو ما أدى إلى ارتفاع معدل العائد على حقوق الملكية لتصل إلى 7.4%، مقابل 2.4 فى يونيو 2009.
وقال رئيس البنك، إن الأرباح غير مناسبة لما يحدث من عمل داخل بنك مصر، ولولا عبء محفظة الديون المتعثرة لبنك القاهرة وأعباء تشغيلية للبنك لحققنا أرباحاً تتجاوز ذلك الرقم المحقق وقد تصل إلى مليار جنيه.
حقق بنك مصر وفقاً للنتائج نمو فى المركز المالى له بنسبة تصل إلى 16.6%، أدت إلى ارتفاع حصة البنك السوقية لتصبح 14.7%، مقابل 14.1% خلال العام السابق له.
وكشفت نتائج البنك عن نمو فى ودائع العملاء بلغت 9.7%، لتصل قيمة الودائع إلى 144.5 مليار جنيه، مقابل 131.7 مليار جنيه فى يونيو 2009، مع الحفاظ على حصته السوقية فى الودائع والبالغة 16.2%.
وقد حقق ثانى أكبر البنوك المصرية زيادة فى قيمة القروض الممنوحة من خلاله خلال العام المالى المنتهى فى يونيو الماضى لتصل إلى أكثر من 5 مليارات جنيه، مع تحصيله 12 مليار جنيه من قيمة القروض القائمة، حيث تم الانتهاء من سداد باقى مديونيات قطاع الأعمال بالكامل، بالإضافة إلى عدد من التسويات الأخرى، مع سداد فجوة عجز المخصصات كاملة.
فى سياق متصل كشف رئيس بنك مصر عن انتهاء مصرفه من تطوير 170 فرعاً من فروع البنك البالغة 475 فرعاً، والمقرر الانتهاء من تطوير كافة الفروع فى يوينه 2011.
وأضاف: "نعتزم التخلص من الأصول غير المنتجة التى فى حوزة البنك والتى آلت إليه نتيجة إبرام البنك لعدد من التسويات مع العملاء المتعثرين، ومن أبرز تلك الأصول أراضى قطاع الأعمال العام، وشركة المستقبل للأراضى، وحصة البنك فى البنك الأمريكى سامبا، متوقعاً أن يتم التخلص منها خلال ثلاث سنوات، مع استغلال بعض الأراضى فى إقامة مشروعات سياحية وتنموية.
وقال بركات، إنه من المنتظر الحصول على رخصة تأسيس بنك فى سوريا خلال الفترة المقبلة بعد الحصول على موافقة الجهات المعنية وعلى رأسها رئاسة الوزراء فى البلدين، حيث سمحت التعديلات مؤخراً فى سوريا للاستحواذ على نسبة 60% من نسبة المساهمة، عكس ما كان معمول به سابقاً.
وحول تواجد مصرفه فى السودان قال رئيس بنك مصر، إن مصرفه تقدم برخصة للتواجد فى شمال السودان، وأخرى فى جنوبه، الأولى إسلامية، والثانية تجارية، وأن الطلب يبحث من الأطراف المعنية فى الوقت الحالى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096381
وكشف بركات عن عودة النشاط إلى فروع بنك مصر فى الخارج فى الإمارات ولبنان والتى تم إنشاء أحد الفروع فى بيروت الأسبوع الماضى لتصل إلى 14 فرعاً حالياً، متوقعاً أن تضيف تلك الفروع الخارجية إلى أرباح البنك فى السنوات القادمة.
وأضاف بركات، أن بنك مصر يبحث عن الربح فى كافة التمويلات التى يقدمها بما فيها التى بها دور اجتماعى وتنموى، حتى إن كانت أرباحاً قليلة، فى إشارة إلى قروض الموظفين وإحلال التاكسى والمقطورات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس