عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 09:51 PM   #6933
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 09:51 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

شهدها السوق اليوم فقد قالت مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات ان مجلسها الاشرافي وافق بشكل نهائي على صفقة معدلة للاستحواذ على أصول في قطاع الاتصالات مملوكة لرجل الاعمال المصري نجيب ساويرس رغم استمرار معارضة المساهم الرئيسي تلينور.
وأضافت المجموعة في بيان أن ستة مديرين -هم ثلاثة رشحتهم ألتيمو وثلاثة مستقلون- صوتوا لصالح الصفقة بينما اعترض عليها ثلاثة مديرين رشحتهم تلينور.
وبموجب الشروط المعدلة ستصدر فيمبلكوم 325.6 مليون سهم عادي و305 ملايين سهم ممتاز قابل للتحويل كما ستدفع 1.495 مليار دولار الى ساويرس مقابل الاستحواذ على حصة 51.7 بالمئة في أوراسكوم تليكوم المصرية وويند الايطالية بالكامل.
وستتقاسم المجموعة الروسية مع ساويرس أي خسائر أو مكاسب مالية تتعلق بتأميم محتمل لجازي وحدة أوراسكوم المربحة في الجزائر.
وتم تعديل العرض الاولي بعدما عارضت تلينور النرويجية الصفقة في اجتماع لمجلس الادارة في ديسمبر كانون الاول.
وكانت فيمبلكوم تعتزم في العرض الاصلي اصدار 325.6 مليون سهم عادي جديد ودفع 1.8 مليار دولار الى ساويرس في صفقة قيمتها 6.6 مليار دولار.
وقالت الشركة ان الصفقة المعدلة لن تشمل أي تغيير على اتفاق المساهمين الموقع بين ألتيمو وتلينور في 2009 بعد سنوات من الصراع بين الشركتين.
من جانبه قال رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة ويند تليكوم الملياردير المصري نجيب ساويرس يوم الاثنين انه يرحب بموافقة مجلس ادارة فيمبلكوم على الشروط المعدلة لصفقة اندماج وانه سيتخلى عن حقوق التمثيل في مجلس الادارة.وقال ساويرس في بيان بالبريد الالكتروني انه وافق على التنازل عن حقوق التمثيل داخل مجلس الادارة لاقناع تلينور بتأييد الصفقة مضيفا أن ويند وقعت وثائق الاتفاق المعدل.وقال ان استمرار عدم اتفاق مساهمي فيمبلكوم الرئيسيين بشأن الصفقة "أمر مؤسف".
وعلي صعيد اخر صعدت تلينور النرويجية معارضتها لعرض مقترح من فيمبلكوم الروسية لشراء أصول قطب الاتصالات المصري نجيب ساويرس.وقالت تلينور اليوم انها أصيبت بخيبة أمل ازاء تصويت أعضاء مجلس ادارة فيمبلكوم لصالح عرض معدل لشراء ويند الايطالية وأوراسكوم تليكوم المصرية من ساويرس.
وقال متحدث باسم تلينور عندما سئل ان كانت الشركة ستنسحب من فيمبلكوم " هذا ليس مطروحا في الوقت الحالي فيمبلكوم شركة جيدة جدا ونريد المشاركة في تطويرها."
وقالت تلينور التي رفضت صفقة فيمبلكوم الاصلية في ديسمبر كانون الاول "نرى في هذا خداعا واضحا ينتهك اتفاق مساهمي فيمبلكوم."انه بناء مصطنع يهدف الى حرمان تلينور من حق الرفض الاول المكفول لها وسندافع عن حقوقنا لحماية مساهمي الاقلية في تلينور وفيمبلكوم."في اجتماع مساهمي فيمبلكوم القادم سنصوت ضد الموافقة على اصدار الاسهم الجديدة لمالكي ويند تليكوم ونحث مساهمي الاقلية في فيمبلكوم على القيام بنفس الشيء."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096521



بشارة : نتطلع للوصول الى حل يرضى كبار مساهمى فيمبلكوم

7 يناير 2011 04:36 م
- قال خالد بشارة العضو المنتدب لشركة أوراسكوم تيلكوم القابضة (ORTE) انها تتطلع الى التوصل لحل يرضى كبار المساهمين فى فيمبلكوم وذلك في إطار عرض فيمبلكوم للاستحواذ على أصول مملوكة لشركة ويند تيلكوم الشركة الأم لأوراسكوم تليكوم حسبما نقلت رويترز.
كانت مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات قالت يوم الاثنين ان مجلسها الاشرافي وافق بشكل نهائي على صفقة معدلة للاستحواذ على أصول مملوكة لشركة ويند تيلكوم التابعة لنجيب ساويرس تشمل حصة رئيسية فى أوراسكوم تليكوم فضلا عن ويند الإيطالية إيطالية رغم استمرار معارضة المساهم الرئيسي تلينور.
وقال خالد بشارة لتلفزيون العربية " نحن نتطلع الى الوصول الى حل يرضى كبار المساهمين في فيمبلكوم بنسبة 100 % " .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096521
المصدر: موقع سى ان بى سى




من ناحية أخرى أقام اثنان من حملة أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل دعوى قضائية، لإلغاء قرار الجمعية العمومية الأخيرة للشركة، الذي تضمن إعلان استحواذ الشركة بنسبة 100% على شركة لينك دوت نت لخدمات الإنترنت، وشركة لينك إيجيبت التابعتين لأوراسكوم تيليكوم إحدى المساهمين الرئيسيين في موبينيل حسبما نقلت جريدة الشروق.
وقال وليد إبراهيم وأسامة فتحي، في دعواهما، التي ستنظرها دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري: إن عملية الاستحواذ شابها البطلان، بسبب إجراءات خاطئة وقعت في الجمعية العمومية التي عقدت في يوليو الماضي، وطالبا الهيئة العامة للرقابة المالية بعدم الاعتداد بقرار الاستحواذ الذي تم بقيمة مالية 130 مليون دولار حسبما ذكرت جريدة الشروق .
ولم تقرر الجمعية العمومية الاستحواذ على المواقع الإلكترونية المملوكة لـ"لينك دوت نت"، وذلك رغم تراجع أرباح الشركة خلال الربع الأول من عام 2010 بنسبة 0.53% مقارنة بذات الفترة من 2009.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس