عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 09:56 PM   #7240
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 09:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وصول النفط الى مئة دولار يضر ببريطانيا واقتصادات منطقة اليورو
لندن (رويترز) - تبدو بريطانيا وأضعف اقتصادات أوروبا هي الاكثر عرضة للتضرر من ارتفاع أسعار النفط التي اقتربت من مئة دولار للبرميل والتي تهدد الانتعاش الوليد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096523
فارتفاع تكاليف كل شيء من البنزين الى وقود التدفئة ووقود الطائرات ونطاق واسع من المنتجات ذات المكون النفطي يشكل عبئا على النمو في وقت تبدو فيه افاق النمو ضعيفة للغاية في هذه الدول.
وفي حين لا يتوقع سوى قله من الاقتصاديين أن تعود أسعار النفط للارتفاع لمستواها القياسي البالغ 147 دولارا للبرميل الذي سجلته في 2008 -بسبب وفرة الطاقة الانتاجية غير المستغلة لدى المنتجين- فان أسعار النفط تشكل بالفعل خطرا على الاقتصاد العالمي وبوجه خاص على أوروبا حتى عند مستويات أقل من ذلك بكثير.
وقالت سابين سشيل محللة السلع في ميريل لينش "كلما بلغ حجم قطاع الطاقة تسعة بالمئة من الاقتصاد العالمي دخلنا في أزمة."
وأضافت "حدث ذلك في ثمانينات القرن الماضي وفي عام 2008. والان تبلغ هذه النسبة 7.8 بالمئة واذا تجاوز سعر النفط مئة دولار الى 120 دولارا للبرميل نصل الى نسبة التسعة بالمئة."
وقال بعض الاقتصاديين ان ارتفاع أسعار النفط قد يزيد الضغوط على بنك انجلترا لرفع سعر الفائدة لتعويض أثر التضخم المرتفع بالفعل.
وضعف اليورو نتيجة أزمة ديون منطقة اليورو سيصعب تحمل أسعار أعلى للنفط في اقتصادات ضعيفة مثل اليونان وأيرلندا والبرتغال واسبانيا.
وعلى العكس فان سويسرا وبعض دول شرق أوروبا ستتمكن من تحمل الضغوط بسبب ارتفاع عملاتها الذي يخفف من أثر ارتفاع أسعار النفط المقوم بالدولار.
وقال الان كلارك المحلل في بي.ان.بي باريبا "قبل عامين عندما كانت معدلات التضخم مرتفعة للغاية بسبب تكاليف النفط والمرافق تمكن بنك انجلترا من تجاهل ذلك."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس