عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 10:16 PM   #6938
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2011 الساعة : 10:16 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

شركة مصرية - كويتية يرأسها نائب مصري إلى نيابة أسواق المال .. مجدداً

القبس 17/01/2011
ذكرت مصادر قانونية انه تمت احالة مخالفات جديدة تخص تداولات على واحدة من الشركات القابضة التي تعد طرفا في استثمار وتطوير اراض مصرية.. والاحالة الى نيابة اسواق المال.

واضافت مصادر قانونية ان ملف المخالفات اكتمل حاليا امام نيابة هيئة سوق المال بعد ان ورد إليها باقي المخالفات من ادارة البورصة وهي تتعلق بشبهات تداول على سهم الشركة خلال فترة زمنية محددة تم رصد هذه المخالفات خلالها، وشبهات استفادات وتنفيع.

ومن خلال التحقيقات التي اجرتها الشؤون القانونية في البورصة، اتضح ان هناك عمليات تدوير لترفيع الاسهم وتنفيع اطراف محددة، وذلك في ما يخص التلاعب بالحسابات الخاصة على مستويات سعرية معينة يتداول عليها السهم اضافة الى التنسيق مع اطراف بالدخول والخروج.

واوضحت مصادر ان وسطاء ماليين وجهت لهم انذارات بعد اتمام هذه الصفقات وتم التحقيق معهم في تعاملات تم تنفيذها لمصلحة الحسابات التابعة لبعض الاطراف المعنية بالمخالفات، مشيرة الى ان المخالفات التي حدثت على سهم الشركة تخص بعض المساهمين الرئيسين والمتهم الرئيسي في القضية وهو عضو في مجلس الشعب المصري يدير شركات متنوعة في السوق اضافة الى اطراف ذات علاقة به سبق ان خضعوا للتحقيق من قبل النيابة العامة وتم الافراج عنهم بكفالة مالية اخيرا.

واشارت المصادر الى ان رقابة البورصة تضع العمليات التي تتم على سهم الشركة خلال الفترة الحالية وفقا لتوجيهات رقابية تحت المجهر خشية عودة التلاعب من خلال حسابات متنوعة.

في السياق ذاته، كشفت المصادر أن اللجنة الفنية في سوق الأوراق المالية رفضت ادراج احدى الشركات العقارية التابعة للمجموعة نفسها التي سجلت أراضي واستثمارات عقارية في مصر ضمن ميزانيتها المالية المقدمة الى البورصة، وهي عبارة عن أصول مسجلة باسم الغير وتحفظ أغلبية أعضاء اللجنة على ادراج الشركة كون بياناتها مقيمة وفقاً لاستثمارات مسجلة باسم الغير، حيث لا يجوز ذلك حتى وان كان هذا الطرف ذات صلة كما تم ايضاح ذلك من جانب الشركة.

وطلبت اللجنة تسجيل كل الأصول باسم الشركة وتعديل هذا الأمر دون ان تبقى باسماء أطراف وأفراد ذات صلة حتى وان كان ذلك لأمور اجرائية قانونية يراد من ورائها تسهيل بعض الاجراءات.

وتراجعت اللجنة في منح الشركة موافقة الادراج تجنباً لأي اشكالات قانونية قد تترتب على بقاء هذه الأصول باسم الغير أو يتم سحبها مثلاً ما يؤثر على حقوق مساهمي الشركة.

ومن ناحية أخرى، أفادت مصادر بأن البورصة ستطلب الميزانية السنوية من الشركات التي تقدمت بطلبات للادراج سواء في السوق الرسمي أو الموازي للاستيضاح عن الموقف المالي وتطوراته حتى نهاية العام الماضي 2010، وذلك قبل العرض على اللجنة الفنية مرة أخرى، وستخضع الشركة العقارية التي تم رفضها الى تدقيق ورقابة خاصة للتأكد من تعديل ملاحظات البورصة.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096534

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس