عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 12:25 AM   #4804
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 12:25 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

أوراسكوم تليكوم تحصل على تأييد بنوك كبرى بخصوص اتفاقات مرتبطة بجازي

قالت شركة اوراسكوم تليكوم المصرية يوم الاثنين انها حصلت على دعم بنوك كبرى وهي تتفاوض بشأن مستقبل وحدتها جازي مع حكومة الجزائر.
وتخوض الشركة نزاعا منذ فترة طويلة مع الجزائر التي عينت الأسبوع الماضي شركة لتقديم المشورة اليها بشأن تأميم جازي.
وتعد جازي أكبر مصدر لايرادات أوراسكوم تليكوم وأخر الغموض حول مستقبلها صفقة فيمبلكوم الروسية لشراء أصول أوراسكوم مقابل ما يزيد عن ستة مليارات دولار.
ووافق مجلس ادارة فيمبلكوم هذا الاسبوع على صفقة شراء حصة أغلبية في أوراسكوم تليكوم وأصول أخرى مملوكة لرجل الاعمال المصري نجيب ساويرس. وتعارض تلينور وهي أحد كبار المساهمين في فيمبلكوم الصفقة.
وقالت أوراسكوم تليكوم في بيان عبر البريد الالكتروني انها نجحت في الحصول على تأييد كبرى البنوك المتعاملة معها لاعفائها من ضمانات وبنود أخرى تتعلق باتفاقات ائتمان مرتبطة بوحدتها الجزائرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096654
وأضافت أن هذه خطوة هامة لتمكينها من التفاوض بفاعلية مع الحكومة الجزائرية للتوصل الى أفضل نتيجة ممكنة تتعلق بالوحدة الجزائرية بهدف حماية مصالحها ومصالح مساهميها.
وطالبت الحكومة الجزائرية جازي بمتأخرات ضريبية بمئات ملايين الدولارت ومنعتها من تحويل أرباحها الى الخارج. وعرقلت الحكومة أيضا صفقة بيع الوحدة لمجموعة ام.تي.ان الجنوب أفريقية.
وقالت أوراسكوم تليكوم التي باعت حصتها البالغة 50 في المئة في وحدتها التونسية في نوفمبر تشرين الثاني في بيانها انها ستستخدم جزءا من حصيلة البيع في سداد استحقاقات أساسية حتى النصف الثاني من 2012.
ووافقت أوراسكوم تليكوم على مضض على الدخول في محادثات مع الحكومة الجزائرية حول تأميم جازي لكن لم يتضح بعد ما اذا كانت الحكومة ستشتري كل الشركة أو جزءا منها وكم ستدفع مقابل الاستحواذ ومدى الاطار الزمني الذي ستستغرقه العملية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس