عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 12:39 AM   #7265
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 12:39 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير: العقوبات تضر بايران ولكن التسوية مستبعدة
لندن (رويترز) - أفاد تقرير يوم الاثنين بأن ادارة الرئيس محمود أحمدي نجاد لاقتصاد ايران تشكل " كارثة" لكن العقوبات تجعل الامور أسوأ ولكن ما زال من المستبعد أن تلجأ ايران للتسوية في مسألة برنامج...ها النووي.
ومن المقرر أن تجري ايران جولة ثانية من المحادثات مع القوى الكبرى الست بشأن الانشطة النووية المختلف عليها في اسطنبول في 21 و22 يناير كانون الثاني. وتأتي العقوبات بعدما فرضت الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي عقوبات العام الماضي استهدفت قطاعات النفط والغاز التي تشكل جزءا حيويا من الاقتصاد الايراني.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096661
ولكن من المستبعد أن يتزحزح أحمدي نجاد والزعيم الاعلى اية الله علي خامنئي عن مواقفهما بحسب التقرير الذي كتبه جوناثان باريس لمعهد ليجاتوم وهو مركز أبحاث مقره لندن وتدعمه مجموعة ليجاتوم للاستثمار.
وأضاف "الحقيقة هي أنه على الرغم من أن الاقتصاد يتضرر.. فان له مكانا محدودا في حسابات خامنئي وأحمدي نجاد. ومالم تتصاعد شدة العقوبات بصورة كبيرة فمن المستبعد أن يعتبر أي من زعيمي ايران العقوبات تهديدا داخليا لموقعه في السلطة.
"ينبغي وجود ضغط هائل يجبرهما على التسوية في موضوع البرنامج النووي."
واذا كان بمقدور ايران تجاوز الموجة الحالية من العقوبات التي فرضت بعد ثمانية أعوام من الشد والجذب بسبب طموحات ايران النووية فربما ترى القيادة الايرانية أن المجتمع الدولي لن يتمكن من البقاء متحدا بصورة كافية للابقاء على هذه الاجراءات.
وقال باريس "اذا أخفقت العقوبات في احداث تسوية فيبدو أن الاجراء الوحيد الباقي هو اقناع القيادة الايرانية بأن هناك خطرا حقيقيا بوقوع هجوم أمريكي."
وتعتقد الدول الغربية أن مسعى ايران لتخصيب اليورانيوم ما هو الا غطاء لبرنامج سري اما لصنع أسلحة نووية أو على الاقل امتلاك القدرة على ذلك.
وأدى رفض ايران الامتثال لقرارات مجلس الامن السابقة بوجوب السماح للمفتشين بزيارة مواقعها النووية الى اقناع روسيا والصين بتأييد العقوبات في يونيو حزيران الماضي. وأضافت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي اجراءات خاصة فرضتها بنفسها تستهدف القطاع المالي وقطاع الطاقة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس