عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 12:47 AM   #7268
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 12:47 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير: الاقتصاد التونسي سيتخلص من قبضة أسرة بن علي بشكل قانوني
باريس (رويترز) - قال خبير اقتصادي تونسي بارز يوم الاثنين ان الاقتصاد التونسي سيتخلص بالطرق القانونية من القبضة المتشعبة لأسرة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وان الاقتصاد في و...ضع يؤهله للازدهار.
وقال منصف شيخ روحه الذي أُرغم على بيع أسهمه في مجموعة صحفية عائلية لأحد أقرباء بن علي والخروج من البلاد عام 2000 ان لجنة شكلتها وزارة العدل ستكشف عن أصول تم الاستحواذ عليها من خلال المحسوبية والفساد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060096676
وقال شيخ روحه في مقابلة مع رويترز في باريس حيث يقوم بتدريس التمويل الدولي في كلية اتش.اي.سي للاعمال "تصرفوا كما لو كانوا مافيا تستنزف الاموال من جميع قطاعات الاقتصاد التونسي."
وأضاف "على سبيل المثال كانت العائلة تسيطر على جميع واردات السيارات. أي تونسي يريد استيراد علامة تجارية جديدة كان عليه اما أن يمنح حصة مسيطرة لأحد افراد أسرة (بن علي) دون أن يدفع شيئا أو أن يدفع حصة من الارباح."
وقال شيخ روحه ان تونس بها طبقة كبيرة من رجال الاعمال الشبان تتوق لتحقيق الثروة وخلق فرص العمل بمجرد تخليص الاقتصاد التونسي من قبضة أسرة بن علي الخانقة وبها كفاءات قادرة على ادارة البلاد.
وقال ان البنك الدولي أشار الى أنه يمكن رفع معدل نمو الاقتصاد التونسي بواقع نقطتين مئويتين أو ثلاث من أربعة بالمئة حاليا ليوازي معدل النمو الهندي اذا تم القضاء على المحسوبية والفساد.
وشيخ روحه (65 عاما) نائب رئيس دائرة الاقتصاديين العرب وهو مقرب من رموز اصلاحية معارضة تشكل حكومة ائتلافية وينظر اليه باعتبار أنه وزير محتمل للمالية أو الاقتصاد في حكومة ديمقراطية.
وقال "تونس لن تبدأ من الصفر" مشيرا الى أن نحو 1350 شركة فرنسية وبين 300 و400 شركة ايطالية الى جانب بعض الشركات الامريكية الكبرى لها حضور في الدولة الواقعة في شمال افريقيا والتي يبلغ تعداد سكانها عشرة ملايين نسمة والتي وقعت اتفاقية للتجارة الحرة في السلع مع الاتحاد الاوروبي.
واضطرت كثير من الشركات الاجنبية العاملة في تونس الى الدخول في شراكات مع أقرباء لبن علي وأفراد من أسرة زوجته ليلى الطرابلسي وسيتعين الان تصفية هذه الشراكات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس