عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 04:00 PM   #7298
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 04:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"اوراسكوم تيليكوم" تحصل على دعم مقرضيها لإعطائها مرونة فى تقدير خيارتها تجاه "جيزي"
أعلنت شركة "أوراسكوم تيليكوم القابضة"،أنها قد حصلت على دعم مقرضيها المرتهنين الرئيسيين للتغاضي عن بعض الشروط الخاصة بالتعهدات والضمانات والاقرارات الواردة بعقود القروض المتعلقة بشركتها التابعة فى الجزائر "جيزى" وذلك لإعطاء المجموعة قدر اكبر من المرونة فى تقدير خياراتها المختلفة المتعقلة بشركة "اوراسكوم تيليكوم الجزائر".
ومن جانبه قال ألدو ماروز ، رئيس القطاع المالي للمجموعة ،:"ان هذه الخطوة الهامة تمكن أوراسكوم تيليكوم من التفاوض مع الحكومة الجزائرية بشكل أكثر فعالية لتتمكن من التوصل لأفضل النتائج فيما يتعلق بجيزى وذلك لحماية مصالح الشركة ومساهميها".
واضاف ماروز :"نظرا لان اوراسكوم تيليكوم سوف تستخدم جزءاً من حاصل بيع شركاتها التابعة فى تونس "تونيزيانا"، للسداد المبكر لبعض المديونيات الرئيسية فبالتالي لن يكون لديها التزام لسداد أية مديونيات حتى النصف الثاني من عام 2012 مما سينتج عن مركز افضل من حيث السيولة والمرونة المالية للمجموعة ".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060097977
على صعيد أخر قالت "أوراسكوم" فى بيان أخر تلقته إدارة البورصة أمس أن خالد بشارة المدير التنفيذي لشركة "ويند تليكوم "،الشركة الأم لشركة اوراسكوم، قد صرح في الصحف العالميه ان صفقه الاندماج بين "فيمبلكوم"و"ويند" تتضمن بند مشاركة المخاطره علي وحده اوراسكوم تليكوم القابضه في الجزائر حال عدم الوصول الي تسويه لنزاع الحالي مع الحكومة الجزائرية.
واوضحت أن مشاركة المخاطرة المشار اليها هي مشاركة مابين Vimpelcom و Weather ll والتي تمتلك 74% من شركة Wind Telecom ولذلك فهي لاتؤثر على حقوق أو التزامات شركة اوراسكوم تليكوم القابضة أو مساهميها بل الهدف منها تقليل نسبه المخاطرة لشركة فيمبلكوم ومساهميها خصوصا أن وضع "جيزى" في الجزائر لم يُحسم بعد .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس