عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 05:06 PM   #7326
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 05:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الضرائب" تبحث تعليمات جديدة لمحاسبة الخبراء الأجانب
تدرس مصلحة الضرائب المصرية إصدار تعليمات جديدة لحل مشكلة عمل بعض الشركات والخبراء لفترة قصيرة فى مصر، دون إبلاغ المصلحة، لإيجاد طريقة لمحاسبة هذه الشركات وتحصيل الضرائب المقررة عليها، وهو ما يطلق عليه "المنشأة الدائمة".
وكشف مسئول بالمصلحة أن الشركات المصرية التى تعمل لديها شركة من الخارج فى أعمال مثل تركيب معدات وآلات أو الحصول على خدمة استشارات لفترة قصيرة قد تكون عدة أيام أو شهر لا تقوم بإبلاغ مصلحة الضرائب بهذا النشاط المفروض عليه ضرائب.
وأشار المصدر إلى أن مصلحة الضرائب لا تكتشف عمل هذه الشركات الأجنبية سوى بعد فترة من رحيلها قد تصل إلى عامين أو أكثر، ويكون هذا بالمصادفة عند فحص دفاتر الشركة المصرية التى جلبتها للعمل لديها.
وأوضح المصدر أن التعليمات التى تعدها المصلحة تسعى لإيجاد آلية تجبر الشركات المصرية على الإبلاغ عن عمل هذه الشركات الأجنبية، وفرض عقوبات مالية عليها فى حالة الامتناع عن الإبلاغ تتمثل فى تحملها الضريبة المقررة على الشركة الأجنبية، أو السماح للشركة المصرية بخصم الضريبة من الشركة الأجنبية مباشرة.
ومن ناحية أخرى أكد المصدر أن عمل الأفراد مثل الخبراء الأجانب والفنانين والمهنيين الذين يأتون لمصر لفترات يسبب أيضا مشكلة للمصلحة، مشيرا إلى أن اتفاقيات منع الازدواج الضريبى الموقعة بين مصر وعدد من الدول تحدد معايير لهذه المحاسبة، ولكن هناك دولاً أخرى لم يتم توقيع اتفاقيات معها.
وكشف المصدر أن أصعب الاتفاقيات التى وقعتها مصر فيما يخص عمل الفنانين، هى الاتفاقية الأمريكية، والتى تنص على أن الممثل الذى يقوم بالتصوير لفترة فى مصر لا يتم محاسبته ضريبيا لدينا فى حال إذا كان أجره لا يتعدى 400 دولار فى اليوم، وهو ما يعنى أن الممثل الأمريكى الذى يبلغ أجره 120 ألف دولار شهريا لا يحاسب ضريبيا فى مصر خلال فترة التصوير التى يقضيها، مضيفا أن الاتفاقيات تشمل أيضا بنداً خاصا لمعاملة الرياضيين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس