عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 05:12 PM   #7329
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 05:12 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوبك تحذر من تراجع إمدادات النفط الروسى
أكد إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسى ورئيس مجلس إدارة شركة "روس نفط"، أن الصفقة التى وقعت بين الشركة الروسية و"بريتيش بتروليوم" البريطانية حول العمل المشترك فى الجرف القارى الروسى من المحيط المتجمد الشمالى وفى البلدان الأخرى، تدخل فى إطار سعى الشركة الروسية للتحول إلى ائتلاف دولى للطاقة.
وقال سيتشين فى مقابلة خاصة مع قناة "روسيا اليوم"، أمس، إن "روس نفط" تضع استراتيجية جديدة لجدول أعمالها تقضى بتحويل، والصفقة التى وقعت مع بريتيش بتروليوم تعتبر من ضمن هذه الاستراتيجية، لافتا إلى أن العقود الموقعة هى بمثابة حجر الأساس للحصول على صلاحيات جديدة كالعمل فى منطقة الجرف القارى الروسى من المحيط المتجمد الشمالى التى تعتبر من المناطق الصعبة".
وحول اختيار بريتيش بتروليوم قال سيتشين لمراسل قناة روسيا اليوم: "اكتسبت "بى بى" من وجهة نظرنا خبرة كبيرة جداً من عمليات احتواء وإزالة آثار كارثة خليج المكسيك، وأصبحت قادرة على معالجة حالات كهذه، وسيتم الاستفادة منها بأكبر قدر للمحافظة على البيئة.
على صعيد آخر، كانت منظمة أوبك حذرت فى تقريرها الشهرى مما سمته "مخاطر عالية" جراء تراجع إمدادات النفط الروسى خلال العام الحالى بفعل انخفاض الإنتاج، الذى قد يحدث فى الحقول النفطية الكبيرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098180
وأشار التقرير إلى أن إنتاج النفط فى روسيا يعتمد بشكل كبير على السياسة الحكومية بشأن الضرائب والرسوم المفروضة على إنتاجه، والتى تلعب دورا مهما فى وضع إمدادات النفط الروسى، حيث تؤدى زيادة الضرائب إلى تراجع الإنتاج، بينما يؤدى خفضها إلى زيادته.
وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" عدلت قليلا من تقديراتها لتوريدات النفط الروسى خلال العام المنصرم إلى السوق المحلية وإلى الخارج صعودا إلى 10 ملايين و140 ألف برميل يوميا

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس