عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 04:22 PM   #7335
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 04:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المنظمة العربية للتعدين تنظم دورة عن إدارة للمناطق الصناعية
تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم، الثلاثاء، دورة تدريبية عربية حول التخطيط والترويج والإدارة للمناطق الصناعية بالقاهرة وتستمر حتى 25 من الشهر الجارى.
وقال محمد بن يوسف المدير العام للمنظمة، إن النشاط الصناعى يعد عنصر جذب رئيسى ومحرك أساسى للهجرة الداخلية فى أى دولة، حيث اتجه العالم فى نهاية القرن العشرين إلى إعادة التخطيط الشامل للأنشطة التنموية وصدور التشريعات والقوانين التخطيطية طبقا للميزة النسبية لكل منطقة، على سبيل المثال استخدامات الأراضى خارج النطاقات العمرانية والزراعية والصناعية والسياحية لإعادة فك الاشتباك فيما بينها، وذلك عن طريق أخذ محاور تخطيطية جديدة لتحقيق التوازن المطلوب لهذه الأنشطة.
وأكد بن يوسف، أن المناطق الصناعية أصبحت أحد أهم الآليات والأدوات التى تعمل وتساهم فى دعم الاستثمار وتنمية الصناعة، لافتا إلى أنها أكسبت بعض الدول العربية خبرات عديدة فى هذا المجال من خلال تجاربها الرائدة فى إقامة تلك المناطق الصناعية وتنفيذها باعتبار أن هذه المناطق تعدى أحد أهم أدوات تحفيز الاستثمار بالدول العربية.
وقال مدير عام المنظمة، إن المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين تُعد الجهة المعنية والمسئولة عن تطبيق استراتيجية التنمية الصناعية العربية، ومن منطلق الدور الذى تقوم به للعمل على رفع قدرات الكوادر البشرية العربية فى القطاع الصناعى العربى والتعريف بأهمية المناطق الصناعية ودورها فى التنمية، والاستفادة من الخبرات العربية المتوافرة لتنظيم الدور التدريبية الأولى فى هذا المجال والتى لاقت نجاحا كبيرا.
وأكد المهندس صالح الجغداف مدير المكتب الإقليمى بالقاهرة، أن الدورة تهدف إلى التعريف بأهمية المناطق الصناعية ودورها فى تنمية الصناعات وجذب الإستثمارات للقطاع الصناعى وتمكين المشاركين من أساليب التخطيط لإقامة المناطق الصناعية وأساليب الترويج لها وإدارتها.
وأضاف الجغداف، أن الدورة سوفى يشارك بها مجموعة من المشاركين من الدول العربية يصل إلى 20 مشارك من كل من ( الأردن والعراق والإمارات وقطر وسلطنة عمان وليبيا ومصر ) حيث تستهدف العاملين فى الجهات العربية المهتمة بإنشاء وتخطيط وإدارة المناطق الصناعية والإشراف عليها لصقل مهاراتهم وخبراتهم فى هذا المجال والاطلاع على التجربة المصرية الرائدة فى مجال إدارة المناطق الصناعية.
وتُدير مصرى حالياً 119 منطقة صناعية، ويحاضر فى الدورة نخبة من الأساتذة والخبراء فى مجال التخطيط والترويج والإدارة للمناطق الصناعية فى مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس