عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 05:24 PM   #7336
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 05:24 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الصين وأمريكا توقعان 6 اتفاقيات تجارية
وقع رجال الأعمال الصينيون والأمريكيون 6 اتفاقات بقيمة 574 مليون دولار أمريكى عشية زيارة الدولة المزمع أن يقوم بها الرئيس الصينى هو جين تاو إلى الولايات المتحدة، اعتبارا من اليوم وحتى 21 الجارى.
وأوضحت وزارة التجارة الصينية فى بيان صحفى أصدرته اليوم أنه من بين الاتفاقات الستة اثنان لاستيراد الأقطان، واتفاق لاستيراد سلع مفككة ثم تجميعها، وآخر لتطوير وتطبيق خلايا كريستال السليكون الشمسية، ومذكرة تفاهم بين غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير المعدات والسلع الإلكترونية.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقات خلال الزيارة التى يقوم بها حاليا لولاية تكساس وفد من رجال الأعمال الصينيين برئاسة نائب وزير التجارة وانج تشاو ويضم ما يزيد على 300 رجل أعمال من أكثر من 200 شركة تعمل فى قطاعات الطاقة والآلات والإلكترونيات والحماية البيئية والهندسة الميكانيكية والأدوية والزراعة والعمليات المصرفية، فيما تعد مجرد بداية لتحرك أكبر لتدعيم العلاقات التجارية الصينية الأمريكية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098187
ونسب البيان إلى وانج قوله إن الحكومة الصينية تثمن للغاية وتدعم التعاون التجارى الصينى الأمريكى الذى يحقق المنفعة المشتركة، وأن مهمة الوفد الصينى تنصب على تشجيع المزيد من عمليات الشراء الصينية من الاستثمارات الصينية الموجودة فى الولايات المتحدة.
كما حث الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات الأمريكية على تيسير استثمارات الشركات الصينية وعملياتها فى البلاد، منوهة إلى أن الصين والولايات المتحدة هما ثانى أكبر شريكين تجاريين لبعضهما البعض وأن الاستثمارات الأمريكية فى الصين تجاوزت الـ60 مليار دولار أمريكى مقابل الاستثمارات الصينية فى الولايات المتحدة التى بلغت 4.4 مليار دولار وسط توقعات بنموها فى المستقبل.
وتظهر الإحصائيات الرسمية أن الصادرات الأمريكية إلى الصين نمت بمقدار 34% ومن المتوقع أن تتجاوز مائة مليار دولار أمريكى فى عام 2011، على ما ذكر كرايج آلين نائب مساعد وزير التجارة الأمريكى.
ومن المخطط أن يزور الوفد الصينى ولايات أمريكية أخرى ليوقع على المزيد من الاتفاقيات ويعقد منتديات وندوات بشأن البيئة الاستثمارية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس