عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 06:05 PM   #7351
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 06:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تقرير (اونكتاد) يكشف عن ارتفاع للاستثمارات الاجنبية في الدول النامية للمرة الأولى
كشف تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد) هنا اليوم عن ارتفاع الاستثمارات الاجنبية في الدول النامية اذ استحوذت للمرة الأولى على أكثر من نصف الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال عام 2010 بينما تراجعت عن الدول الاقتصادية الكبرى التقليدية.
وتصدرت امريكا اللاتينية قائمة المناطق التي حظيت باستقطاب اهتمام المستثمرين بزيادة نسبتها 21 في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه حيث كانت المكسيك وبيرو وتشيلي والبرازيل اكثر الدول استقطابا للاستثمارات في القارة والتي بلغت العام الماضي 141 مليار دولار.
في حين بلغت الاستثمارات في آسيا نحو 333 مليار دولار الا أنها لم تشكل سوى زيادة نسبتها 10 في المئة مقارنة بحجم الاستثمارات التي توجهت الى القارة في عام 2009 حيث تركزت الاستثمارات في الصين بأكثر من مئة مليار دولار.
ونجحت اندونيسيا وسنغافورة في زيادة حجم الاستثمارات المتوجهة اليهما بنسبة 163 في المئة و123 في المئة على التوالي بينما تمكنت ماليزيا من زيادة حجم الاستثمارات المتوجهة اليها بنسبة 410 في المئة في عام واحد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098288
في المقابل انخفضت الاستثمارات المتوجهة الى افريقيا بنسبة 14 في المئة بسبب التراجع الحاد في الاستثمارات المتوجهة الى نيجيريا بنسبة 60 في المئة وجنوب افريقيا بنسبة 78 في المئة بينما رصد التقرير زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر بنسبة 7ر1 في المئة فقط.
وسجل التقرير انخفاضا في الاستثمارات الأجنبية المتوجة الى الاتحاد الأوروبي خلال عام 2010 بنسبة 22 في المئة مقارنة مع حجم الاستثمارات التي توجهت الى دول الاتحاد عام 2009 وذلك بسبب تراجع الاستثمارات في كل من ايرلندا وايطاليا واليونان ولوكسمبورغ والدنمارك بنسب تراوحت بين 66 في المئة و 19 في المئة.
في المقابل سجلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الولايات المتحدة في عام 2010 ارتفاعا نسبته 43 في المئة مقارنة مع الاستثمارات في عام 2009 .
ومن ناحيته قال مدير قسم الاستثمارات في (اونكتاد) جيمس زهاد ان تلك الأرقام وان كانت تعكس مرور اقتصاد الدول الناشئة بمرحلة انتقالية الا "أنها توضح أيضا تباطؤا في حركة الاستثمارات الأجنبية على الرغم من استفادة الدول النامية من زيادة ارباح فروع الشركات الأجنبية التي تستثمر فيه".
وعزا زهاد في مؤتمر صحافي قدم فيه نتائج التقرير تراجع الاستثمارات الأجنبية في اوروبا الى الشكوك المتعلقة بالاقتصاد العالمي والتقلبات في اسواق العملات ومشكلة الديون والقروض التي تعاني منها الشركات وانخفاض اسعار الأسهم والسندات في اسواق المال الأوروبية.
وتوقع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بين 3ر1 تريليون دولار و5ر1 تريليون دولار خلال هذا العام مع ظروف مواتية لارتفاع الثقة في قطاع الأعمال وضخ استثمارات جديدة لاسيما في الدول النامية.
كما توقع أن تواجه الشركات الدولية المتعددة الجنسيات ضغوطا متزايدة للقيام باستثمارات استراتيجية لتعزيز خطط عملها لفترة ما بعد الأزمة.
الا انه حذر من استمرار وجود عدد من المخاطر التي يتعرض لها هذا السيناريو الايجابي منها تراجع نمو الناتج المحلي الاجمالي في جميع أنحاء العالم او تباطؤه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس