عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 06:07 PM   #7352
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 06:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بشارة لبرنامج "من قلب مصر" : التحكيم بات الخيار الاقرب في أزمة "جيزي"
أكد خالد بشارة الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم تليكوم " أن موافقة نجيب ساويرس على التنازل عن حقوق التمثيل داخل مجلس الإدارة جاء لإقناع تلينور بتأييد الصفقة التي لازالت معترضة مضيفا أن ويند وقعت وثائق الاتفاق المعدل.
وتابع بشارة ،في مداخلة هاتفية مع الاعلامية لميس الحديدي في برنامج من قلب مصر ، :"في البداية كان يقضي الاتفاق بأن يكون لنجيب 20% من الاصوات داخل مجلس الادارة و20% من الاسهم وقد تنازل نجيب عن المقاعد في مقابل 305 مليون سهم زيادة وبالتالي يصبح حق التصويت لديه نحو 30.6% من إجمالي التصويت وهذا يجعله الافضل في عدد الاصوات وهذا ليس معناه أننا تنازلنا عن مجلس الادارة إلى مالانهاية لكننا في الوقت الحالي نحاول إقناع تلينور".
وحول أزمة جيزي ومانجم عنها من تطورات ومفاوضات جديدة أوضح بشارة أنه لم يتم خفض قيمة الصفقة نهائياً وأن ماحدث لايعدو أن جزء من السيولة الكاش الذي كانت ستحصل عليها الشركة والمقدرة بنحو 305 مليون دولار حصلنا عليها في صورة اسهم نظير زيادة حصة نجيب في الاسهم .
وأوضح بشارة أن ماحدث أيضاً هو الاتفاق أيضاً على المشاركة في العائد والمخاطر في جيزي وقال بشارة أن نجيب وكل الاطراف مقتنعة تماماً بموقفنا في قضية جيزي ولازلنا نسعى للوصول إلى حل ودي وإذا لم يحدث لن يبقى خيار سوى التحكيم ونحن على إقتناع به كحل مطروح وهذا الاقتناع السائد بين كل الاطراف حول موقفنا يعطينا قوة في التحكيم.
وتساءلت الحديدي حول التوقيت المتوقع للجوء إلى التحكيم و قال بشارة رغم أن التحكيم سيستغرق من أربع إلى خمس سنوات في توقيته لكن بشارة لم ينفي أنه الحل الاقرب رغم المحاولات الان في ضوء أن الشركة ممنوعة من الاستيراد وخلافه وأضاف :"نحن لانفضل أن نقول ذلك لانها ليست رسالة تهديد لاننا نرغب في الحل الودي ولكن في النهاية على الجانب الجزائري أن يعي أن الامور لايمكن بأي حال من الاحوال أن تستمر هكذا لفترة طويلة".
وحول التوقيت المحدد للابرام الفعلي لصفقة فمبلكوم أوضح بشارة أن الاجراءت التالية هي عقد الجمعية العمومية في السابع عشر من مارس القادم بعد موافقة مجلس الادارة حيث يتم التصويت والتي تقضي الجمعية أن يكون 50% والشريك الروسي يمتلك 45% من الاصوات الكاملة من الحاضرين ونحن متفائلين بالحصول على أغلبية الاصوات ويبقى بعد ذلك بعض الاجرءات الحكومية المطلوبة من قبل بعض الحكومات .
وحول إحتمالات أن يلتقي نجيب ساويرس بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على هامش القمة الاقتصادية العربية في حال حضوره قال بشارة لاأستطيع الجزم أو التكهن بذلك .
وكانت مجموعة مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات قد أوضحت في بيان لها امس الاثنين إن مجلسها الإشرافي وافق بشكل نهائي على صفقة معدلة للاستحواذ على أصول في قطاع الاتصالات مملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس رغم استمرار معارضة المساهم الرئيسي تلينور.
وأضافت المجموعة في بيان أن ستة مديرين هم ثلاثة رشحتهم ألتيمو وثلاثة مستقلون صوتوا لصالح الصفقة بينما اعترض عليها ثلاثة مديرين رشحتهم تلينور.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098289
وبموجب الشروط المعدلة ستصدر فيمبلكوم 6.325 مليون سهم عادي و 305 ملايين سهم ممتاز قابل للتحويل كما ستدفع 495.1 مليار دولار إلى ساويرس مقابل الاستحواذ على حصة 7.51 بالمئة في أوراسكوم تليكوم المصرية، وويند الإيطالية بالكامل, وستتقاسم المجموعة الروسية مع ساويرس أي خسائر أو مكاسب مالية تتعلق بتأميم محتمل لشركة جازي وحدة أوراسكوم المربحة في الجزائر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس