عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 06:20 PM   #7361
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 06:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"التنمية الصناعية" تطالب بسداد قيمة تراخيص الحديد الجديدة قبل نهاية يناير
طالبت هيئة التنمية الصناعية الشركات الحاصلة على التراخيص الجديدة لإنتاج حديد التسليح والبليت بسداد قيمة التراخيص التى تقدر قيمتها بنحو ١٠٠ مليون جنيه، قبل نهاية شهر يناير الحالى، فى الوقت الذى بدأ فيه عدد من الشركات الرئيسية المنتجة للحديد فى تنفيذ التوسعات التى خططت لها، وضخ استثمارات جديدة، فى مقدمتها عز الدخيلة وبشاى.
وقال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجموعة حديد المصريين الحاصلة على أحد تراخيص الحديد الأربعة الجديدة، إن الشركات الحاصلة على التراخيص تلقت إخطارا من هيئة التنمية الصناعية، يطالبها بسداد قيمة التراخيص قبل نهاية يناير.
وأشار أبوهشيمة فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إلى أن شركته ستسدد قيمة رخصتها قبل نهاية الأسبوع الحالى، لافتا إلى أنها تتفاوض لاختيار الشركة التى ستتولى إدارة ترتيب قرضها مع البنوك، وأنه سيتم استكمال رأس المال المدفوع للشركة واختيار الموردين للمعدات قبل نهاية الشهر الحالى.
وأضاف أن شركته تتفاوض أيضا مع ٥ شركات للمقاولات لتنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية للمشروع وهى المقاولون العرب وسياج وعلام وأوراسكوم، مشيرا إلى أنها بصدد إنهاء إجراءات اختيار استشارى المشروع خلال ساعات، فضلا عن إجراء اتصالات مع هيئة الاستثمار لتسلم الأرض اللازمة للمشروع بمحافظة المنيا، البالغة مساحتها ٥٠٠ ألف متر.
ومنحت هيئة التنمية الصناعية بداية شهر يناير الجارى ٤ تراخيص لإنتاج حديد التسليح والبليت هى «حديد المصريين، وبورسعيد، والمراكبى، و٦ أكتوبر للصناعات المعدنية».
وقال عياد فلتس، الرئيس التنفيذى لمجموعة ٦ أكتوبر للصناعات المعدنية، إن مجموعته، تتفاوض حاليا مع موردى المعدات وكذلك مع هيئة التنمية الصناعية بشأن ترتيب سداد قيمة الرخصة والعقود الخاصة بالطاقة اللازمة للمشروع المقرر إقامته على مساحة ٢٤٠ ألف متر بالمنطقة الصناعية بأسيوط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098307
وفى هذه الأثناء، بدأ عدد من الشركات الرئيسية المنتجة للحديد فى تنفيذ التوسعات التى خططت لها وضخ استثمارات جديدة.
وقال جورج متى، رئيس قطاع التسويق بمجموعة عز الدخيلة، إن المجموعة تجرى حاليا توسعات لإنتاج الحديد الإسفنجى والبليت وحديد التسليح، لافتا إلى أن هذه التوسعات تستهدف توفير واردات من حديد الخردة التى تدخل كخامات فى التصنيع تقدر بنحو ٧٠٠ ألف طن سنويا، مما ينعكس على خفض التكلفة.من جانبه، كشف سامى إبراهيم مسؤول عمليات شركة دانيللى العالمية بمصر والعاملة بتوريد معدات مصانع الصلب، أن شركته تنفذ مشروعا لقطاعات الصلب لصالح مجموعة بشاى بطاقة ٤٥٠ ألف طن سنويا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس