عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 06:34 PM   #7367
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 06:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة المصرية ينصح المستثمرين بعدم الانسياق وراء مروجي الشائعات والمضاربين
نصح الدكتور خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية اليوم المستثمرين بالبورصة بعدم الانسياق وراء مروجي الشائعات والمضاربين والمتلاعبين والتى تهدف إلى دفع صغار المستثمرين والافراد للبيع العشوائي لأسهمهم.
وقال رئيس البورصة فى تصريحات للنشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن على المستثمرين ألا ينساقوا وراء مروجي الشائعات ازاء بعض الاحداث و نصائح البيع العشوائي لما فى حوزتهم من أسهم والتى تجعلهم يتكبدون خسائر مالية ضخمة يقابلها مكاسب واستفادة كبيرة للمضاربين والمتلاعبين فى السوق.
وأشار إلى أن الأداء الاقتصادي لمصر جيد للغاية بشهادة المؤسسات والتقارير الدولية، كما أن أداء الشركات المصرية تعطي مؤشرات إيجابية عن العام الماضي 2010 والربع الاول من العام الحالي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098314
وأوضح أن تقارير دولية عديدة صدرت مؤخرا تنصح بشراء الاسهم المصرية بما يؤكد التوقعات المتفائلة للسوق المصرية والتى تأتي إنعكاسا للأداء الجيد للاقتصاد المصري والاداء المالى للشركات.
وطالب المستثمرين بالبورصة بعدم أخد ردود أفعال سريعة وعنيفة وإنفعالية تجاه الاحداث من حولنا، ويجب التريث ودراسة كافة القرارات والمعطيات، معتبرا أن الهبوط الحاد الذى شهدته مؤشرات السوق والعديد من الاسهم لا تعتبر مبررا ولا يعبر عن حقيقة الاداء الاقتصادي والمالي للشركات.
وحول مبيعات الاجانب العنيفة بالبورصة منذ مطلع الاسبوع.. قال رئيس البورصة المصرية إن المستثمرين المصريين يستحوذون على أكثر من 85 فى المائة من حجم التعاملات اليومية للبورصة المصرية فى الايام العادية.
وأشار إلى أن قيام بعض الاجانب بإتخاذ قرارات بيع فى السوق المصرية يجب ألا يشكل ضغوطا على السوق، خاصة أن المستثمرين المصريين هم العمود الفقري للسوق، وهم من تحمل تبعات الازمات التى عانتها البورصة خلال السنوات الخمس الماضية، حيث قامت البورصة على أكتاف المصريين وليس الاجانب الذين تراجعت نسبتهم فى السوق إلى حدود 6 فى المائة وهو ما تظهره التقارير.
وكانت البورصة المصرية قد شهدت عمليات بيع مكثفة من مستثمرين أجانب دفعت بمؤشرات السوق للهبوط ليخسر المؤشر الرئيسي/إيجي إكس 30/ نحو 5ر4 فى المائة فى جلستين فيما خسر مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ ما يقرب من 9 فى المائة من قيمته.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس