عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 07:57 PM   #4821
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 07:57 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
ساويرس: صفقة الاندماج مع فيملكوم تمت ولا مناقشات.. وأصبح لا بديل عن التحكيم في "جيزي"

نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم أن صفقة الاندماج بين شركة ويند للاتصالات- الشركة الأم المالكة لنحو 52% من أوراسكوم تليكوم- وفيمبلكوم الروسية تمت بالفعل، وتم توقيع العقد وما يحدث الآن هو مجرد مهاترات.
وأوضح "لا يوجد أي مناقشات، فقد وقعنا العقد النهائي مع فيملكوم، ووافق مجلس إدارة الشركة الروسية، واعتراض شركة تيلينور النرويجية يعتبر اعتراض مساهم واحد من مئات المساهمين".
وشدد ساويرس في تصريحاته لقناة سي. إن. بي. سي الاقتصادية "غالبية المساهمين في الجمعية العمومية ستصوت مع هذه الصفقة".
لا بديل عن التحكيم الدولي
وحول وحدة جيزي التابعة لأوراسكوم تليكوم والعاملة بالجزائر وإمكانية حل بعض المشكلات معها، أجاب رئيس مجلس إدارة أوراسكوم "ليس من اللائق أن نكون بلدا مضيفا للقمة ولدينا الرئيس الجزائري (عبد العزيز) بوتفليقة ووزير التجارة الجزائري ونتحدث في الوضع (!)".
وتابع "حاولنا طرق جميع الأبواب على مدى الشهور الماضية، للوصول إلى حل سلمي".
وشدد الملياردير المصري "وصلت إلى قناعة بأنه لا بديل عن التحكيم الدولي بشأن جيزي".
وأشار إلى أنه يفضل حل المشكلة وديا، ومنفتح إلى أي دعوة للحل سواء بالتحكيم أو البيع، في ظل حالة التجاهل.
وبلهجة صارمة قال "في حال أي تقييم سيتم بعد ما حدث للشركة من تخريب متعمد وتضييق، لن نأخذ به"
الوضع في تونس
من ناحية أخرى، أوضح ساويرس أن ما حدث في تونس خلال الفترة الأخيرة ستقسم التاريخ العربي ككل إلى ما قبل أحداث تونس وما بعد أحداث تونس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098434
وتابع في تصريحاته على هامش مؤتمر القمة الاقتصادية العربية المنعقد حاليا في شرم الشيخ "أكبر مأزق للأمة العربية حالي هو توفير فرص عمل للشباب، لأن أسعار المواد الغذائية سيتحملها الشباب إذا ما كانت لديهم فرص عمل جيدة".
وأشار ساويرس إلى أنه لا يمكن فصل الواقع السياسي عن نظيره الاقتصادي، وتم بالفعل تحديد آليات من كبار رجال الأعمال في الوطن العربي صياغة مشاريع محددة، وتقوم الحكومات العربية بتوفير مناخ تشريعي جيد يتيح الحفاظ على الاستثمارات.
وأكمل مستغربا "كيف يعقل وسط حجم البطالة في الدول العربية أن يكون هناك 25 مليون عامل أجنبي (!)، وهناك انقسام بين الدول العربية متمثلة في التجارة البينية الضعيفة بين الأقطار العربية نتيجة غلق الحدود بشكل بشع بينهم".
وقال رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم إنه وبعض رجال الأعمال العرب سيقومون بخلق فرص استثمارية، مطالبا الحكومات العربية متمثلا في الرؤساء والملوك والأمراء في حماية رؤوس الأموال الخاصة، في إشارة إلى أحداث الجزائر الأخيرة والخاصة بجيزي.
التنمية وحوار الأديان
وعن مشاريعه الشخصية بعد قراره بالاندماج، أوضح أنه سيخصص وقت أكبر لخلق فرص عمل أكبر ودعم رجال الأعمال الشباب، وكذلك للتحاور بين الأديان، بالإضافة إلى المساهمة في تنمية البلد الفقيرة سواء في المنطقة العربية أو خارجها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس