عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 08:11 PM   #7382
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 08:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ساويرس: لن نقبل تقييما مجحفا لجازى ومنفتحون على حل ودي للنزاع
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098448
قال نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم المصرية لاتصالات الهاتف المحمول انهم كانوا منفتحين دائما ولا يزالون لحل ودي للنزاع الدائر مع الجزائر بشأن وحدتها المحلية "جازي" ، حيث يتم تقييم الشركة تقييما عادلا.
وأكد ساويرس في لقاء خاص مع قناة cnbc عربية انهم مستعدون للبيع في حال كان التقييم عادلا فقط، والا فان البيع لن يحصل وسيتم اللجوء الى التحكيم.
وحول إمكانيه النقاش فى مشكلة جازى مع وزير التجارة الجزائري الذى يحضر القيمة الاقتصادية العربية المنعقدة في شرم الشيخ او مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقه فى حالة حضوره القيمة قال ساويرس انه ليس من اللائق ان اكون دولة مضيفة لوزير التجارة الجزائري او الرئيس بوتفليقه و ان يتم إثارة مشكلة جيزى معهم في هذا التوقيت .
وقال ساويرس انه تم اللجوء الى كل الأساليب الودية وطرق كل الأبواب فيما يخص مشكلة جازى الا انه ليس منطقيا الا يرغب الشارى (الحكومة الجزائرية ) فى الجلوس مع البائع (أوراسكوم تليكوم ) وانه وصل الى قناعة انه لا يوجد خيار غير التحكيم .
وحول إمكانيه حل المشكلة بشكل ودى قبل اللجوء الى التحكيم "قال ساويرس انه يتمنى هذا وانه جاهز للتفاوض مع الجزائر و يفضل الحل الودى " .
وأشار الى ان التضييق على الاستثمارات العربية في البلدان العربية المختلفة يؤدى الى تقلص هذه الاستثمارات و إغلاقها مما ينعكس سلبا على العمالة العربية فعندما يؤدى التضييق الى غلق المنشآت فإن هذا سيؤدى بالضرورة الى تقليص العماله وانتشار البطالة ، و اكد ان أوراسكوم خلقت فى الجزائر وحدها 25 الف فرصة عمل و اشار الى ان هناك حوالى من 3000- 4000 وظيفة تم فقدها نتيجة للتضييق على الاستثمارات في الجزائر .
واكد ساويرس ان حل التحكيم الدولي غير جيد ولكنه اكد ان غياب الحوار مع الجزائر كمشترى للشركة هو امر غير منطقي ، و اكد انه في ظل الوضع الحالي فإن جازى تعانى من مشاكل في عملها حيث يتم التضييق عليها من حيث منعها من شرائح الشرائح الجديدة للهاتف المحمول فضلا عن منع استيراد الأجهزة وقطع الغيار مما ادى لتدهور وضع الشركة
وأشار ساويرس الى انه اذا كان هناك رغبة فى الشراء فلماذا هذا التضييق الا لو كانت هناك رغبة فى التضييق على الشركة للتقليل منها ثم شرائها واكد ساويرس فى الوقت ذاته ان أي تقييم لا يأخذ في اعتباره تقييم الشركة قبل هذه الإجراءات التعسفية التي ادت لتدهور وضعها لن يتم الأخذ به لأن جازى كانت شركة ناجحة وواصلت عملها بنجاح في الوضع الطبيعي .
واكد انه اذا كان التحكيم مجحف فلن يتم البيع تحت اى ظرف .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس