عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2011, 08:22 PM   #7384
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-18-2011 الساعة : 08:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تواصل نزيف الخسائر الحادة وسط مبيعات الأجانب وتراجع الأسهم القيادية بعد حوادث جديدة الثلاثاء
خاص (أراب فاينانس) - واصل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 انخفاضاته الحادة التي بدأها امس بعد قيام مواطن مصرى بإشعال النار فى نفسه امام مجلس الشعب ، حيث تراجع اليوم الثلاثاء بمقدار 216.95 نقطة بنسبة 3.14% ليغلق عند مستوي 6693.58 نقطة .
جاء هذا بعد ان نقلت وسائل الإعلام قول شهود عيان إن مواطن أشعل النار في نفسه، وأصيب بحروق عند قدميه، ظهر الثلاثاء، أمام مجلس الشعب، وسارع المارة والأمن في اخماد النار التي اشتعلت به. وتم نقل الشاب لمستشفى المنيرة، لتلقي العلاج، ولم يُعرف حتى الآن الدافع وراء محاولة انتحاره.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098452
وكان شاب سكندري، أحمد هاشم السيد، 25 سنة، عاطل عن العمل، قد أشعل النار في نفسه، وأصيب بحروق خطيرة.
كما يذكر أن مواطن يدعي محمد فاروق كمال، محام، 51 سنة، من منطقة السيدة زينب، حاول الانتحار بسكب البنزين على نفسه أمام مجلس الوزراء، صباح الثلاثاء، وتم انقاذه.
هذا كما اغلق ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 علي انخفاض حيث انهى تعاملاته عند مستوى 708.01 نقطة بانخفاض 4.71% ، وانخفض ايضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 4.29% ليغلق عند مستوى1134.42 نقطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098452
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد وصلت إلى 1.412 مليار جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 54083عملية ليتم التداول على 158.139 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 50.07 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 49.92 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 57.01 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 9.63 في المائة والأجانب 33.36 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 578.404 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 351.953 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 226.451 مليون جنيه لصالح البيع.
كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 106.187 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 162.436 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي 56.249 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 709.834 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 880.036 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ 170.201 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 20.38 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 92.089 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 15.31 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 69.188 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.49 في المائة بقيمة 56.422 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي -مصر والذي أغلق على 40.31 جنيه بانخفاض قدره 3.59% ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء والصناعة والذي أغلق على 276.12 جنيه بانخفاض قدره 3.07% .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم والذي أغلق على 4.26 جنيه للسهم بانخفاض 4.27% ، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس والذي أغلق على31.82 جنيه بانخفاض 0.03% ، ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفي القابضة والذي أغلق على 7.99 جنيه للسهم بانخفاض 2.08 % .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098452
وعن أهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد قال الملياردير المصري نجيب ساويرس لرويترز يوم الثلاثاء ان صفقة شركة فيمبلكوم الروسية لشراء أصول اتصالات التابعة له تحظى "بفرصة كبيرة جدا" لإتمامها.
وفي رد على سؤال عما اذا كان قلقا بشأن احتمال تدخل شركة تلينور المساهمة في فيمبلكوم لعرقلة الصفقة الهادفة للسيطرة على أصول اوراسكوم تليكوم المصرية وويند الإيطالية قال " لا لست قلقا " .
من ناحية اخرى قال ساويرس انه يعتقد أن شركته ستتمكن في الاجل الطويل من الحصول على مقاعد في مجلس ادارة فيمبلكوم بعد الاندماج على الرغم من أنه تخلى عن الحق في الحصول على ذلك في الوقت الراهن.
وفي رد على سؤال حول الخطوة التي ستأخذها شركته القابضة ويند تليكوم للتأكد من عدم تدخل تلينور المساهمة في فيمبلكوم لعرقلة الصفقة قال ساويرس "سأتصل بهم فقط لفهم وجهة نظرهم وسأتصل أيضا بألفا لمعرفة وجهة نظرهم لكن فيما يخصني فانني وقعت الصفقة ومتفائل الى حد ما بأنها ستمضي قدما".
من ناحية اخرى قال نجيب ساويرس انهم كانوا منفتحين دائما ولا يزالون لحل ودي للنزاع الدائر مع الجزائر بشأن وحدتها المحلية "جازي" ، حيث يتم تقييم الشركة تقييما عادلا.وأكد ساويرس في لقاء خاص مع قناة سى ان بى سى عربية انهم مستعدون للبيع في حال كان التقييم عادلا فقط، والا فان البيع لن يحصل وسيتم اللجوء الى التحكيم.
وفي نفس السياق قال خالد بشارة المدير التنفيذى لشركة أوراسكوم تليكوم في حوار لجريدة المال ان قوة الاسهم الممتازة التى ستحصل عليها الشركة تكمن فى رفع قدرتها التصويتية على قرارات مجلس ادارة فيمبلكوم في الجمعية العمومية للكيان الجديد الى 30.6% بالاضافة الى ترجيحها امكانية التمثيل بمجلس ادارة خلال الفترات المقبلة رغد عدم انعكاس هذه الأسهم على الحقوق الاقتصادية التى ستحصلها الشركة بموجب هذا الاتفاق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060098452
وتوقع بشارة انضمام صغار المساهمين للجانب المؤيد للصفقة بدعم من رغبته في تعظيم نصيب السهم من الارباح بعد اندماج الوحدات التابعة لويند في الكيان الجديد والذى سيتم حصد ثماره خلال العام الأول للاندماج يضاف الى ذلك تنوع المخاطر الاستثمارية للكيان المرتقب فى ظل عدم تجاوز اى من استثماراتها حاجز الـ30% من محفظة الشركة مما ينعكس ايجابا على استقرار معدلات الربحية المتوقعة للكيان.
وتضمن الاتفاق المعدل مشاركة الكيانين الإيطالي والروسي فى المرتقب اندماجهما في الارباح والمخاطر الخاصة بوحدة الاتصالات الجزائرية التابعة لشركة اوراسكوم تليكوم جيزى وفقا لمعادلة محددة بين الطرفين رفض بشارة الكشف عنها.
واوضح بشارة أن هذا البند يؤكد قوة موقف أوراسكوم تليكوم القانونى بالسوق الجزائرية فى ظل تحمل ويند بصورة مباشرة جزءا من المخاطر المحتملة على الوحدة الجزائرية مع الشركة الروسية رغم اندماجها بشكل كامل فى الكيان المرتقب فى مقابل تمتع بجزء الارباح مشيرا الى ان الاتفاق المبرم بين الطرفين ينص على استمرار سرية المعادلة.
ومن ناحية أخرى أوضح بشارة ان الاتفاق المعدل لصفقة اندماج ويند – فيمبلكوم يتضمن وجود خطط بديلة فى حال رفض الجمعيات العمومية ايا من الاصول التابعة لمجموعة ويند وتتمثل هذه الخطط في دفع فيمبلكوم مبلغ يصل الى 770 مليون دولار لمساهمي ويند فى حال عدم موافقة الجمعية العمومية أو الجهات الرقابية لـot على الاندماج كما سيتم دفع 100 مليون دولار لمساهمي ويند تليكوم فى حال تعذر فصل شركة ويند ايطالى.
واكد المدير التنفيذي لشركة أوراسكوم تيلكوم ان البند السابق مجرد التزام بوضع خطط بديلة لضمان اتمام الاتفاق على الرغم من ثقة الادارة التنفيذية فى موافقة الجمعيات العمومية بدعم من جدوى الصفقة لجميع المساهمين.
واشار بشارة الى ان شركة فيمبلكوم حصلت على موافقات تمويل مبدئية بواقع 6.5 مليار دولار من البنوك العالمية والروسية فى حين ستحتاج الشركة الروسية نحو 5 مليارات دولار فقط لتمويل الجانب النقدى من الصفقة واعادة جدولة ديون ويند مما يتيح للشركة امكانية توظيف القيمة المتبقية البالغة 1.5 مليار دولار فى اى من الأوجه الاستثمارية المناسبة.
وفي سياق اخر أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة من خلال بيان صحفي أنها قد حصلت علي دعم مقرضيها المرتهنين الرئيسيين للتغاضي عن بعض الشروط الخاصة بالتعهدات و الضمانات و الإقرارات الواردة بعقود القروض المتعلقة بشركتها التابعـة في الجزائــر، أوراسكوم تيلكوم الجزائر، و ذلك لإعطاء المجموعة قدر أكبر من المرونة في تقدير خياراتها المختلفة المتعلقة بشركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر.
و قد علق السيد ألدو ماروز – رئيس القطاع المالي للمجموعة فى بيان صحفى تلقت أراب فاينانس نسخه منه بأن: "هذه خطوة هامة تمكن أوراسكوم تيلكوم من التفاوض مع الحكومة الجزائرية بشكل أكثر فعالية لتتمكن من التوصل لأفضل النتائج فيما يتعلق بشركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر وذلك لحماية مصالح الشركة و مساهميها، ونظراً لأن أوراسكوم تيلكوم سوف تستخدم جزءاً من حاصل بيع شركتها التابعة في تونس، أوراسكوم تيلكوم تونس ("تونيزيانا")، للسداد المبكر لبعض المديونيات الرئيسية، فبالتالي لن يكون لديها التزام لسداد أية مديونيات حتى النصف الثانى من عام 2012 مما سينتج عن مركز أفضل من حيث السيولة و المرونة المالية للمجموعة."
وعلي صعيد مختلف قامت شركة النصر للملابس والمنسوجات – كابو بأرسال بيان الي البورصة بخصوص قرارات مجلس ادارتها المنعقد امس 18 يناير و الذي قرر الموافقة علي تفويض السيد رئيس مجلس الادارة علي دعوة الجمعية العمومية الغير عادية للنظر في استكمال اجراءات اسهم الاثابة و التحفيز .
استعرض المجلس المركز المالى للشركة الغير مدقق من يوليو 2010 الى ديسمبر 2010 حيث اظهر تحقيق صافي ربح قدره 3.356 مليون جنيه مقابل 0.86 مليون جنيه عن الفترة المقابلة لعام 2009 بنمو يبلغ 290%.
وعن التقييمات التي شهدها السوق اليوم فقد قالت سى اى كابيتال للبحوث ان الصفقة الجديدة المعدلة لاستحواذ مجموعة فيمبلكوم الروسية على أصول ويند تليكوم تتضمن تخفيض العنصر المالي وزيادة الأسهم الممتازة القابلة للتحويل فى المعادلة وذلك للتعويض عن – في رأينا – المقترحات السابقة بحصول نجيب ساويرس على مقعدين في مجلس إدارة الكيان الجديد لفيمبلكوم .
وقال عمرو الألفى المحلل لدى سى اى كابيتال ان إجمالي قيمة الصفقة في الأساس كما هو مع استثناء الأسعار السوقية المرتفعة لأسهم فيمبلكوم في الوقت الحالي .
كما ان الأسهم الجديدة الصادرة لويند والتي تبلغ 305 مليون سهم من الأسهم الممتازة سوف تصبح قابلة للتحويل خلال من 2.5 – 5 سنوات بعد الصفقة وفقا لما قاله رئيس مجلس إدارة فيمبلكوم في المؤتمر الهاتفي الذى عقدته الشركة .
وأضاف الألفى انه يتوقع الا يتأثر حاملي أسهم الأقلية فى شركة أوراسكوم تيلكوم بالتطورات الحادثة على صعيد الاندماج بين شركة ويند تيلكوم الشركة الأم لأوراسكوم تليكوم وشركة فيمبلكوم الروسية للاتصالات سواء استمرت هذه الصفقة او لم تستمر .
وقال عمرو الألفى المحلل لدى سى اى كابيتال انه رغم اعتقاده بأن التطورات الحادثة على صعيد الصفقة سوف تحدث فرقا ضئيلا ولكن حتى لو حدث هذا وسواء استمرت الصفقة او لم تستمر فإننا نعتقد ان فيمبلكوم قد تدخل في معركة قانونية طويلة مرة أخرى بين مساهميها الرئيسيين وهما تيلنور و التيمو .
وأضاف الألفى انه في هذه الحالة فإننا ننصح حاملي اسهم الأقلية فى أوراسكوم تليكوم بالبقاء وانتظار النتيجة النهائية لموقف الحكومة الجزائرية من وحدة أوراسكوم تليكوم العاملة في الجزائر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس