عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 02:37 PM   #7450
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 02:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

معايير جديدة لمحاسبة الشركات الأجنبية العاملة دون كيان قانونى
تدرس مصلحة الضرائب وضع معاييرمحاسبية جديدة لمحاسبة ما يعرف بالمنشآت الدائمة «الشركات الأجنبية التى تعمل دون كيان قانونى لها بالسوق المحلية»، وتقوم بمشاركة كيانات مصرية، وتترك السوق وتغادر خلال ٣ شهور دون محاسبتها ضريبيا.
وقال عمرو المنير، نائب مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إن المعايير الجديدة الجارى دراستها تأتى استكمالا للتعليمات الاسترشادية الخاصة بالسعر المحايد، الصادرة نوفمبر الماضى.
أضاف أن هذه المعاييرستتضمن سبل معاملة هذه المنشآت ضريبيا، وتستهدف التغلب على مشكلات محاسبة المنشآت الدائمة، سواء من حيث المعاملات مع المركز الرئيسى لها أو الكيانات المرتبطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060099871
من جانبه، طالب أشرف عبدالغنى، رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية، بمراجعة اتفاقيات منع الازدواج الضريبى الموقعة بين مصر والدول الأخرى، للتمكن من محاسبة الشركات التى تعمل فى السوق لأقل من ٣ شهور، مع مراعاة ألا تؤثر مراجعة الاتفاقات على مناخ الاستثمار فى مصر.
يشار إلى أن قانون الضرائب حدد الشخص الطبيعى المقيم فى مصر بوجود مقر دائم له بالبلاد، أو مقيم فى مصر لمدة تزيد على ١٨٣ يوما متصلة أو منفصلة خلال ١٢ شهرا، وإذا كان مركز إدارته الرئيسى فى مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس