عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 02:44 PM   #7456
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 02:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تأجيل نظر عقدي "مدينتي" و"سهل حشيش" إلي مطلع مارس
اجلت امس محكمة القضاء الاداري برئاسه المستشار حسن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدوله الدعوي التي اقامها المهندس حمدي الفخراني علي رئيس مجلس الوزراء بشان عقد مدينتي الجديد وذلك للاطلاع علي المستندات التي تفيد بعدم تنفيذ احكام الاداريه العليا بالامتناع عن بيع اراضي مدينتي بالمزاد العلني كما اجلت المحكمة الطعن علي تخصيص ارض سهل حشيش المطله علي البحر الاحمر بالامر المباشر .
كانت الحكومة قد اعادت تخصيص ارض مدينتي البالغه 8 الاف فدان الامر المباشر للشركة العربيه للمشروعات والتطوير العمراني التابعه لمجموعه طلعت مصطفي القابضه كما تم تخصيص 42 مليون متر مربع بسهل حشيش للشركة المصريه للمنتجات السياحيه .
واكد المحامي شحاته محمد شحاته الذي رفع دعوي سهل حشيش ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحه ان المحكمة اجلت نظر القضيه بناء علي طلب محامي هيئة التنميه السياحيه للاطلاع علي المستندات التي قدمها شحاته الي جلسه اول مارس المقبل .
وكشف شحاته لـ "المال" انه سيقدم للجلسه المقبله خريطه مختومة من الشركة المصريه للمنتجعات السياحيه موضحا فيها الاراضي التي قامت الشركة ببيعها وجميعها مطله علي البحر الاحمر مباشره بسعر 250 دولارا وتمثل 10% من مساحة الارض البالغه 42 مليون متر مربع .
واضاف ات العقد المبرم بين الشركة وهيئة التنميه السياحيه مخالف للقانون حيث لايحق للشركة بيع الارض قبل الانتهاء من البنيه الاساسيه بها وان الشركة لم تسدد ثمن الارض بالكامل ، وان ماتم سداده يعادل 27 سنتا للمتر مع انه وفقا للعثقد يصل سعر المتر الي الدولار وهو الذي يعد منخفضا للغايه بالنسبه لسعرها الحقيقي .
وشهدت جلسه قضيه مدينتي تقديم المحامي خالد علي الادله التي تؤكد ان الحكومة التفت علي حيثيات حكم الادرايه العليا التي تنقضي بسحب الارض من مجموعه طلعت مصطفي واعاده طرحها مره اخري بالمزاد العلني بالمزاد وبالتالي تتمثل المخالفه في الامتناع عن طرح الارض للبيع بالمزاد العلني ومن ثم عدم قانونيه العقد الجديد الذي تم ابرامه بين هيئة المجتمعات العمرانيه والمجموعه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس