عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 02:45 PM   #7457
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 02:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ساويرس : شكوك فى التزام الدولة الجزائرية بحل الازمة
ردا على تصريحات وزير التجارة الجزائرى حول ازمة الوحدة الجزائرية جيزى قال المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة شركة ويند انفستمنت فى تصريحات خاصة للمال ان هناك العديد من علامات الاستفهام التى تشكك فى نية الحكومة الجزائرية الالتزام بالحلول الودية لتجاوز المشكلات الراهنة للوحدة التابعة جيزى وفى مقدمتها عدم منطقية استقرار الحكومة الجزائرية على تعيين مكتب قانونى بدلا من مستشار مالى لتقييم الوحدة المستهدف تاميمها .
اوضح ساويرس ان الحكومة الجزائرية مستمرة فى وضع معوقات استثمارية على نشاط جيزى فيما يتعلق بالاستيراد واصدار الشرائح الذكية ومنعها من اطلاق الاعلانات الترويجية للشركة بالتزامن مع عدم وجود جدول زمنى محدد متفق عليه بين الطرفين للانتهاء من التقييم مما يشكك فى نوايا الحكومة الجزائرية اللجوء للحلول الودية فى ظل الخسائر المتراكمة التى تلحق بالوحدة الجزائرية جراء هذه الممارسات وفيما يتعلق بالضرائب نفى ساويرس تعرض اى من الشركات العاملة بالسوق الجزائرية لمطالبات ضريبية مبالغ فيها على غرار وحدته التابعة جيزى واشار الى ان موقف شركته واضح منذ بداية هذا النزاع وتم ترجمته فى اللجوء للقضاء الجزائرى للطعن على التقديرات الضريبية النهائية فى ضوء عدم وجود سند قانونى واضح يؤكد صحة هذه التقديرات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060099890
وقال ساويرس : ان جيزى قدمت جميع التسهيلات اللازمة لانهاء الازمة والوصول الى حلول ترضى الطرفين الا ان الجانب الجزائرى لم يبد اى مرونة فى ايجاد حلول لتلك المشكلات على حد قوله .
كما اشار ساويرس فى تصريحات صحفية على هامش منتدى مبادرة رجال الاعمال العرب المشاركين فى القمة الاقتصادية العربية الثانية الى انه لم يتلق اى دعوة من الحكومة الجزائرية لمناقشة انهاء الازمة رغم مطالباته العديدة بسرعة انهائها مضيفا ان ذلك يدفع اوراسكوم تليكوم للجوء الى التحكيم الدولى لانهاء ازمة جيزى .
نفى ساويرس ان يؤثر موقف الحكومة الجزائرية سلبا على موقف شركة ويند الشركة الام لاوراسكوم تليكوم من صفقة الاندماج مع فيمبلكوم الروسية قائلا : ان هناك اتفاقا بين الطرفين لتحمل المخاطر الخاصة بوحدة جيزى .
اشار الى ان الطرفين متفقان تماما على اهمية الاندماج بينهما واكد رئيس مجلس ادارة اوراسكوم تليكوم عدم وجود نوايا او دراسات للرجوع عن اتمام عملية اندماج ويند فيمبلكوم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس