عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 02:48 PM   #7458
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 02:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة يدعو المؤسسات المصرية لدعم السوق والابتعاد عن سلوك الافراد
أكد الدكتور خالد سري صيام ،رئيس البورصة المصرية ،أن التراجع الذي شهدته البورصة خلال اليومين السابقين يعود إلى تأثيرات أحداث تونس والتي جعلت السوق يستهل بمزيد من التراجع .
وقال صيام في مداخلة هاتفية في برنامج من قلب مصر أن قيام بعض الاشخاص بحرق أنفسهم في الحوادث السابقة دعم هذا التراجع في ضوء تناقل الاحداث عبر وكالات الانباء المحلية والعالمية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060099894
وحول مدى نشاط حركة الاموال الساخنة و هل يعتبر الاجانب السوق المصري محفظة يلجون إليها متى شاءوا ويخرجون منها حسبما يريدون أوضح صيام أن الاجانب لكان لهم دور كبير في المشتريات على مدار العام الماضي في السوق بما يقدر بنحو 8 مليار جنيه صافي شراء وهي معدلات ضخمة وقال انه بالرغم من ان حركة المبيعات للاجانب كانت كبيرة على مدار اليومين السابقين وقدرت بنحو 680 مليون جنيه إلا أن هناك أيضاً حركة شراء قدرت بنحو 520 مليون جنيه بفارق 160 مليون جنيه.
لكن صيام رفض وصف حركة بيع الاجانب بالهروب لكنه قال أن ذلك لايعدو كونه ضبط للمحافظ أو تخفيف وزن نسبي للمحافظ على خلفية الاحداث التي توارادت إليهم من قبل وكالات الانباء وشدد صيام على اهمية دور الاعلام في الحفاظ على التوازن في السوق .
وحول مستقبل مؤشرات الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة طرحت الحديدي تساؤلاً حول وجود مدى وجود مايقلق خلال الفترة المقبلة أكد الدكتور صيام أن أن جميع المؤشرات تدعو إلى التفاؤل خصوصاً في ظل تحقيق معدلات نمو إقتصادي تصل إلى 6.5% خلال الربع الاول من العام المالي 2010-2011 وهناك توقعات بان يصل إلى 7.5% مع نهاية العام كما أن المؤشرات التي ترصدها التقارير الدولية تشيد بأداء ومستقبل الاقتصاد المصري وتصفه بأنه من افضل الاسواق الناشئة التي يجب أن يتوجه إليها الاستثمار الاجنبي وقال صيام أن هذه المؤشرات لاتعتبر نظرية فقط بل هي مدعومة بخطوات عملية اقدمت عليها الحكومة من خلال ضخ إستثمارات في البنية الاساسية وكذلك قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتوسع دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري .
وقال صيام رداً على وجود قلق من جانب المستثمرين الاجانب حول اسواق المنطقة بسبب التوترات الاخيرة أن التقارير المتداولة في الخارج ربطت بين اوجه التشابه بين إقتصاديات منطقة شمال إفريقيا في معدلات البطالة والنمو الاقتصادي وهو ماأذكى الشعور بالقلق .
وقال صيام أن المتتبع لحركة السوق سيجد أنها في البداية سيطرت عليها حالة من التوتر تحولت إلى طمأنينة ومن باعوا بالامس قاموا بالشراء بعد الهدوء مع إستيعاب ماحدث يوم الاثنيين إلا أن الاضطراب عاد مجدداً مع تكرار حوادث الحرق لكن في النهاية .
لكن صيام قال أن العرب والمصريين كانوا الداعم الاساسي للسوق في ذلك الوقت وقال أنه ينبغي أن لاننسى أن معدلات التداول كانت جيدة ودارت في فلك 1.5 مليار جنيه و1.4 مليار جنيه خلال اليومين الماضيين .
وحول ماسيتم إتخاذه خلال الفترة القادمة حول إستثمارات الاجانب أوضح صيام أن هناك إتصالات مكثفة مع كبريات صناديق العالمية التي تتعامل مع السوق المصري مثل مورجان إستانلي لشرح حقيقة الاوضاع في السوق المصري وبث الطمأنينة في ضوء معطيات ومؤشرات السوق .
ودعا صيام المستثمر المصري بأن يكون هو نواة الاطمئنان للاجانب من خلال حفاظه على إستقرار السوق وطالبه بتحديد قراره الاستثماري وفقاً للمؤشرات العلمية والاقتصادية حتى يكون مبنياً على أسس سليمة .
وحول تراجع القيمة السوقية للاسهم التي كانت مايزيد عن 500 مليار جنيه مع بداية الاسبوع وتراجعت إلى 475 مليار بما يعادل تراجع قدره 29 مليار قال صيام أن هذا التراجع لايعتبر خسارة لانها لاتتحقق إلاعند البيع .
وحول مدى القلق الذي من الممكن أن يسببه هذا التراجع بالنسبة له أوضح صيام أن هذا مقلق له كمسئول عن السوق لانه حريص ان يكون السوق في حالة نمو إلا أنه أكد أنه طالما حركة السوق تدور بين البيع والشراء وليست في إتجاه واحد فهذا بعطي نوع من الطمأنينة .
وحول دور المؤسسات المصرية في مساندة السوق دعا صيام هذه المؤسسات المصرية إلى الاضطلاع بمزيد من الدور في السوق قائلاً أنها لايجب أن تسلك إتجاه الفرد الذي ينزعج من أقل حدث لانها تضم بحوث هائلة تساعد على قراءة السوق جيداً فينبغي أن تكون اكثر قدرة على إمتصاص الصدمات ..

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس