عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 03:13 PM   #7469
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 03:13 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الامم المتحدة: اقتصاد افريقيا ينمو 5 % في 2011-2012
اديس ابابا (رويترز) - قالت الامم المتحدة ان زيادة الاستثمار في البنية التحتية ونمو الانتاج الزراعي وزيادة الطلب على الصادرات في افريقيا سيساعد اقتصاد القارة على النمو بنسبة خمسة بالمئة في 2011 و5.1 بالمئة في 2012.
وقال تقرير الاوضاع والتوقعات الاقتصادية العالمية الذي صدر في اثيوبيا يوم الثلاثاء ان تراجع الصادرات وضعف اسعار السلع ادى لانخفاض النمو في القارة الى 2.3 بالمئة في 2009 ولكن تحسن التجارة العالمية مكن افريقيا من الانتعاش لمعدل نمو 4.7 بالمئة في 2010.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060099943
وقالت الامم المتحدة "ان الانتعاش القوي للصادرات السلعية في افريقيا يدعمه تعافي التجارة العالمية والانتعاش الاقتصادي القوي في شرق اسيا."
وأضاف التقرير "وساهمت زيادة الانفاق الحكومي على البنية التحتية والاداء القوي للقطاع الزراعي وتدفقات جديدة للاستثمارات الاجنبية على الصناعات بالغة النشاط في تعزيز النمو القوي للطلب المحلي."
وقالت الامم المتحدة ان النمو الكلي أخفى تباينا كبيرا في الاداء الاقتصادي بين الدول الافريقية.
وكانت اثيوبيا ومصر واوغندا وتنزانيا ورواندا وزامبيا من بين قلة من الدولى اتسم اقتصادها "بالنمو السريع " لقطاعي الصناعات التحويلية والخدمات فضلا عن تحسن الانتاج الزراعي والاستثمار في البنية التحتية.
وتوقعت الامم المتحدة ان ينمو اقتصاد اثيوبيا بنسبة 9.4 بالمئة في العام الحالي. وكانت تشاد والنيجر والجزائر على الجانب الاخر من بين قلة من الدول يتوقع ان تشهدا نموا اقتصاديا ضعيفا في 2011.
وقال التقرير "الاقتصادات التي تحقق نموا بطيئا في المنطقة تتسم في الاغلب باستمرار عدم الاستقرار السياسي او عدم الامان مما يفترض ان يكون له اثار سلبية على الاستثمارات والمحركات الاخرى للنمو."
ولم يتسم اداء القارة بالقوة الكافية لتحقيق اهداف الحد من الفقر.
وتابع التقرير "سيظل استمرار مستويات البطالة المرتفعة .. فضلا عن تفشي سوء التغذية مبعث قلق في المستقبل القريب

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس