عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 03:44 PM   #7485
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 03:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صالح يطالب بسرعة بإنشاء السوق العربية المشتركة
أكد الرئيس اليمنى على عبد الله صالح على أهمية الإسراع بإنشاء السوق العربية المشتركة، وإنشاء صندوق عربى للتنمية الاقتصادية وإيجاد آليات فعالة تضمن انتقال العمالة العربية بين البلدان بعضها بعضا. ...
ودعا الرئيس اليمنى، فى تصريح للصحفيين على هامش القمة العربية الاقتصادية التى انطلقت اليوم، الأربعاء، بشرم الشيخ برئاسة الرئيس حسنى مبارك، إلى ضرورة إقامة المشاريع الاقتصادية والاستثمارية المشتركة ومنها مشاريع الطاقة والربط الكهربائى بين البلدان العربية ومشاريع الطرق والسكك الحديدية وغيرها من المشروعات التى تخلق مصالح حقيقية للشعوب العربية وتربطها ببعض، ومثل هذه الأفكار وغيرها أوردتها المبادرة اليمنية لإقامة اتحاد للدول العربية وتفعيل العمل العربى المشترك وتطوير آلياته.
وأعرب رئيس اليمن عن سعادته لرئاسة وفد بلاده فى القمة الاقتصادية التى ستركز على العديد من القضايا التى تهم مسيرة التعاون العربى والتكامل الاقتصادى، امتدادا لما تم مناقشته وإقراره فى القمة العربية الاقتصادية الأولى التى عقدت بالكويت.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060100036
وأوضح صالح أن الأمة العربية بحاجة دائمة إلى الوقوف أمام القضايا الخاصة بالجوانب الاقتصادية والتنموية التى تعزز من تشابك المصالح وتبادل المنافع بين شعوب أمتنا العربية ويمثل الاقتصاد مدخلا مهما لتوطيد العلاقات السياسية وحمايتها من أى تقلبات.
وقال إن على القمة الاقتصادية أن تنعقد فى ظل ظروف وتطورات هامة على الساحة العربية تتطلب مثل هذه اللقاءات على مستوى القمة لمناقشتها والوقوف أمامها، خاصة فى ظل ما يواجهه الشعب العربى الفلسطينى فى قطاع غزة من حصار إسرائيلى جائر، وما تمارسه إسرائيل من تعنت إزاء كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام فى المنطقة، بالإضافة إلى تلك التحديات التى تواجهها الأمة العربية على أكثر من صعيد سواء فى الجوانب الاقتصادية أو على الصعيد السياسى أو الأمنى أو الأعمال الإرهابية، وهو ما يستدعى وقفة عربية جادة لمواجهة تلك التحديات، وبما يخدم مصالح الأمة وأمنها ومستقبل أجيالها.
كما أعرب الرئيس اليمنى عن تمنياته أن تخرج القمة بالنتائج والقرارات التى تلبى التطلعات العربية المشتركة.. معبرا عن ثقته فى مصر وبالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قد هيئوا كل الأسباب الكفيلة بنجاح القمة التى ستخدم مسيرة التكامل الاقتصادى والعمل العربى المشترك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس