عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 08:55 PM   #7514
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 08:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البشير يدعو الدائنين الى اسقاط ديون السودان خلال قمة عربية .
شرم الشيخ (مصر) (رويترز) - دعا الرئيس السوداني عمر حسن البشير يوم الاربعاء دائني بلاده الى اسقاط الديون خلال قمة اقتصادية عربية.
وقال البشير خلال القمة المنعقدة في منتجع شرم الشيخ ...ان السودان خرج للتو من صراع ومن الواضح أنه يستحق معاملة مميزة من الدول الدائنة.
وأضاف أن السودان يتطلع الى أن تطرح هذه القمة مبادرة واضحة لاسقاط ديون السودان من أجل السلام وإعادة الاعمار.
ووضعت اتفاقية السلام الموقعة عام 2005 حدا لعقود من الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب المنتج للنفط ولا تزال البلاد تواجه أزمة اقتصادية صعبة.
وأنفقت الحكومة السودانية بكثافة على الدفاع واضطرت الى زيادة الواردات لتغطية تراجع الانتاج المحلي علاوة على أنها تواجه نقصا في النقد الاجنبي وارتفاعا في التضخم وضعفا في الجنيه السوداني.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060100503
وأعلنت الحكومة السودانية اجراءات طارئة هذا الشهر لسد العجز في ميزانيتها ومن بينها خفض دعم المنتجات البترولية ورفع سعر السكر.
وتأتي مناشدة البشير للدائنين في وقت حرج من الناحية السياسية حيث تنتظر حكومته نتيجة استفتاء الجنوب على تقرير المصير والتي ستصدر بنهاية الشهر الجاري.
وقال البشير في معرض حديثه عن الاستفتاء الذي نصت اتفاقية السلام على اجرائه ان السودان يفي بالوعد الذي قطعه وانه ملتزم بالنتيجة.
وقال الرئيس السوداني ان الجامعة العربية تعكف على صياغة استراتيجية للسلام في منطقة دارفور في غرب البلاد لتمكين النازحين من العودة الطوعية وارساء الامن

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس