عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 09:11 PM   #7519
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 09:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الشمس للإسكان" تضع حلول إستراتيجية للخروج من مأزق التباطؤ العقاري
رئيس القطاع المالى :
تأخر إرسال مستندات قيد زيادة رأسمال لحين اختيار رئيساً للشركة
معوقات تسويقية أمام مشروع أكتوبر
كشف محمد جلال، رئيس القطاع المالى بشركة الشمس للإسكان والتعمير، عن أن الشركة تفكر فى الدخول فى شراكة مع إحدى شركات المقاولات الشقيقة للبحث عن قطعة أرض للاستثمار العقارى بعيداً عن مدينة 6 أكتوبر والتى تعانى من زيادة فى المعروض من العقارات.
وأضاف جلال، فى تصريحات خاصة لــ "مباشر"، أن الشركة تخطط لتعديل النظام الأساسى من أجل تنويع مصادر دخل الشركة من خلال إضافة أنشطة جديدة مثل الاستثمار فى الأوراق المالية والبحث عن فرص فى مجال الاستثمار الفندقى.
وأوضح أن شركتة تمتلك حالياً سيولة نقدية 57 مليون جنيه منها 5 ملايين جنيه ودائع فى البنوك، و52 مليون جنيه سيولة من زيادة رأس المال مشيراً إلى أن الشركة تعتزم استغلال هذه السيولة فى البدء بالمرحلة الثالثة من مشروع المعراج لبناء 26 عمارة أخرى بتكلفة استثمارية 68 مليون جنيه إلى جانب تمويل مشروع 6 أكتوبر لانشاء 360 عمارة.
وتوقع جلال نمو أرباح الشركة خلال 2010 بنسبة 10% مقارنة بعام 2009 بفضل نجاح الشركة فى تسليم حوالى 70% من الوحدات السكنية بمشروع المعراج المرحلة الثانية والتى تضم 26 عمارة سكنية تتكون من 260 وحدة سكنية بقيمة إجماليه تصل إلى 72 مليون جنيه لافتا إلى أن إيرادات الربع الأخير من العام الحالي تتضمن 50% من قيمة مبيعات هذا المشروع بما يضمن دعم القوائم الماليه بحوالي 36 مليون جنيه.
وكانت نتائج أعمال الشركة كشفت تحقيق صافى ربح قدره 10.5 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2010 بنسبة نمو بلغت 17% مقارنة بنحو 9 مليون جنيه ارباح الشركة خلال نفس الفترة المقارنة من عام 2009.
وقال رئيس القطاع المالي إنه من المرجح إختيار رئيس لمجلس الإدارة أوائل الشهر المقبل بعد وفاة المهندس فتحى الببلاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة..على أن يتم اختياره من قبل الشركة القومية للتشييد والبناء والتى تمتلك الحصة الحاكمة بالشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060100547
وعن مشروع الشركة فى 6 أكتوبر قال جلال إن الشركة انتهت من الإعمال الإنشائية لحوالى 22 وحدة سكنية من المرحلة الأولى والمكونة من 94 وحدة سكنية فى 6 أكتوبر، وقد بلغت قيمة هذه الوحدات ما يقرب من 55 مليون جنيه ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من المرحلة الأولى خلال عامين وتبلغ مساحة هذه المشروع 120 فدانا لإنشاء 4 آلاف وحدة سكنية بتكلفة مليار جنيه.
وأكد جلال على أن الشركة تعانى من تباطؤ فى التسويق العقاري لمشروعها فى أكتوبر نتيجة لتراجع الطلب وركود حركة البيع والشراء بالاضافة إلى استمرار ارتفاع أسعار الحديد في عام 2011، حيث بلغ سعر طن الحديد حوالي 4500 جنيه بزيادة تصل إلى 730 جنيها عن شهر أغسطس من العام الماضي فضلا عن ان بيع الاراضى بنظام المزادات رفع من أسعارها والذى ادى بدوره إلى تناقص ربحية الشركة.
وأشار إلى قيام المستثمرين باستغلال تلك الارتفاعات ورفع أسعار العقارات مما سيؤدي إلى ركود السوق العقارية وإلى زيادة المعروض من الوحدات، وطالب بتدخل الحكومة خلال الفترة المقبلة لضبط أسعار مواد البناء حتى لا تنفلت مثلما حدث قبل عامين، بالإضافة إلى زيادة كميات المعروض من الحديد وإلزام الشركات المنتجة للحديد بزيادة الإنتاج من خلال الاعتماد على المواد الخام المحلية (البليت والخردة).
وعن قيد أسهم زيادة رأس المال، قال جلال إن قيد الأسهم سيتأخر بسبب انتظار إختيار رئيس لمجلس الإدارة للتأشير على المستندات الخاصة بالزيادة حتى يتسنى للشركة إرسالها لهيئة الاستثمار مضيفا أن هيكل الملكية الحالى هو 44.5% للقومية للتشيد و 29.2% لمصر للتأمين والصعيد للمقاولات نسبتها تتراوح مابين 2% إلى 3% والباقى أسهم حرة فى السوق بعد تصفية اتحاد العاملين المساهمين لافتا إلى رفع الشركة حصتها فى شركة التعمير السياحى لتصل حصة الشركة من 6.6% إلى 11% حالياً.
كانت الشركة قد قامت بزيادة رأس المال المصدر من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه بزيادة قدرها 50 مليون جنيه بإصدار عدد 50 مليون سهم وتستهدف الشركة استخدام الأموال المتحصلة فى تمويل مشروعات الشركة واستكمال مشروع المعراج 2 وتمويل المرحلة الأولى والثانية بمشروع 6 أكتوبر 360 عمارة و3350 وحدة سكنية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس