عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 09:18 PM   #7523
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 09:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

حزب الاستقلال البريطانى يتوقع انهيار عصر اليورو
راهن ديفيد كيمبل بانى نائب رئيس حزب الاستقلال فى المملكة المتحدة، على انهيار منطقة اليورو فى الشهر المقبل، مشيراً إلى أن ما يقوم به الاتحاد الأوروبى لتحقيقه عبر حزمة قدرها سبعمائة وخمسون مليار... يورو، هو تحرك مخالف للسوق.
وقال بانى أمس فى حواره لقناة "روسيا اليوم": إن دول الاتحاد الأوروبى لن تجد أبداً الأموال الكافية لتصحيح الوضع، وفى العام الجارى ستتفاقم مشكلة أسبانياً وستسبب فى انهيار اليورو، لأنها وحدها بحاجة إلى معونات تضاهى نصف ميزانية الاتحاد الأوروبى المليئة بالثقوب.
أضاف: أيرلندا تلقت نحو مائة مليار، والآن المشاكل فى البرتغال، أما اليونان فما زالت بحاجة للدعم، وهذا أيضاً لن يجدى نفعاً، والتشريعات الألمانية تحظر تقديم المعونات، ومن ثم سيواجه اليورو مشاكل كبيرة ، وكسياسى أرحب بنهاية عصر اليورو.
وقال لدى ألمانيا اهتمام سياسى كبير باليورو، وهنا تكمن الخطورة، لأنه لا يمكن الاستمرار بضخ مئات المليارات لدعم مشروع سياسى على الدوام، ومن الناحية الاقتصادية، اليورو بشكله الراهن سينهار حتماً، ليحل مكانه يورو جديد يرتكز على الاقتصاديات القوية كاقتصاد ألمانيا وربما فرنسا وبلجيكا، مؤكداً أن الاعتماد على اليورو كان مستحيلاً منذ البداية، لأنه بنى على تكامل أعتقد أن الوضع مستمر بالتردى، حيث تواجه اليونان وأسبانيا والبرتغال ودول أخرى ارتفاعاً فى معدلات البطالة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060100553
وعن علاقة المملكة المتحدة بالاتحاد الأوروبى قال بانى: "لو ألقيتم نظرة على تاريخنا لرأيتم أن بريطانيا وعلى مدى قرون عدة تتعاون بنجاح مع مختلف البلدان فى مجال التجارة، فنحن لسنا ضد أوروبا، كما أننا نتعاون مع دول ليست أعضاء فى الاتحاد الأوروبى مثل سويسرا والنرويج.
ولكن ما نحتاج إليه هو علاقات مختلفة مع الاتحاد، ولا نريد المشاركة فى هذه القوة السياسية العظمى، بل نرغب فى إقامة صداقات وعلاقات تجارية مع الاتحاد كما هو الحال مع سويسرا على سبيل المثال، ولكن دون الشق السياسى لهذه العلاقات.
لدينا نهجنا السياسى ونظامنا القضائى الخاص، لسنا بحاجة لتغيير ثقافتنا، مؤكداً أن بريطانيا الشريك الأكبر للاتحاد الأوروبى ووضعها المالى مثالى.
وتوقع بانى أن أسبانيا ستتخلى عن اليورو أو أن اليورو نفسه سينهار لصعوبة الاستمرار فى دعمه، ولن تبذل ألمانيا مجهوداً إضافيا لدعم أسبانيا.
وقال "علينا الاعتراف بأن السبيل الوحيد للنهوض بالاقتصادات الوطنية هو العودة إلى العملات الوطنية وسعر الصرف الحر، والهروب من ضغط اليورو.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس